تستمع الآن

شاهد بالفيديو.. ملوك ورؤساء ظهروا “كومبارس” في السينما

الأربعاء - ٢٥ أكتوبر ٢٠١٧

اتسعت السينما العالمية والعربية لوجوههم.. واستطاعوا من خلالها تشكيل أول علاقة بينهم وبين الجمهور، وبفضل عدسات المصورين لم يكن يعرف الجمهور لهم طريقًا خاصة في بدايات عملهم السياسي والفني.

ووفقا للخبر الذي قرأته فريدة الخادم في برنامج “كلاكيت” على “نجوم إف إم”، فإن شاشات السينما امتلأت بوجوه جديدة ظهرت لأول مرة على الشاشات في مشهد أو مشهدين، أصبحوا فيما بعد رؤساء وحكام وملوك منها دولة كبرى في العالم وتتحكم بشكل رئيسي في الاقتصاد وهي الولايات المتحدة الأمريكية.

دونالد ترامب

حاول دؤوبًا أن ينقش اسمه في سجلات السينما، واستطاع الرئيس الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب أن يشارك في عدد كبير من الأفلام السينمائية في مشهد أو مشهدين على أقصى تقدير.

وكان الظهور الأبرز والذي حفر في أذهان المشاهدين، هو مشاركته في الفيلم الشهير “2 Home alone” عام 1992 حيث ظهر داخل أحد الفنادق الفخمة الخاصة به له وهو يجيب على سؤال بطل الفيلم ماكولي كولكين.

وشارك في الفيلم الكوميدي Ghosts Can’t Do It عام 1989 واستطاع الحصول على جائزة “رازي” – أسوأ ممثل وأسوأ فيلم سينمائي -، كما ظهر ترامب في دور صغير في فيلم The Little Rascals عام 1994.

ظهوره السينمائي لم يتوقف عند هذا الحد، فقد شارك في مسلسل The Nanny عام 1996 في حلقة واحدة فقط وظهر بشخصيته الحقيقية كرجل أعمال، وهي الشخصية التي ظهر بها مرة أخرى على الجمهور في فيلم Eddie عام 1996.

ظهوره السينمائي المنتشر في تلك الفترة لم يكن شفيعًا له لإشباع رغبات الظهور الإعلامي، فقد اتجه إلى عروض المصارعة “WWE” وأثار العديد من المشاكل بل تعرض في بعض المواقف إلى التعدي بالضرب عليه.

إليزابيث الثانية

شاركت الملكة إليزابيث الثانية في أحد الأفلام السينمائية الخاصة بالترويج لحفل افتتاح الألعاب الأولمبية، مع دانيال كريج “جيمس بوند” الجاسوس الأشهر في العالم.

وخلال الألعاب الأولمبية التي أقيمت في بريطانيا عام 2012، ظهرت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، مع جيمس بوند، الذي استقل سيارة أجرة للوصول إلى القصر الملكي ليرافق الملكة في طائرة مروحية.

وأظهرت اللقطات كريج مع الملكة التي كانت تكتب على مكتبها ثم التفتت قائلة “مساء الخير سيد بوند”، ثم انطلقت معه برفقة حارس شخصي وكلبيها، ثم استقلا طائرة خاصة وطافا بها فوق لندن.

ووصلت الطائرة فوق الملعب الأوليمبي في ستراتفورد، فقفز مظليان لعبا دور الملكة والجاسوس الشهير، قبل ظهورها وهي تدخل إلى الملعب.

حسني مبارك

الرئيس المصري الأسبق، ولا يعرف الكثيرون أنه شارك في فيلم “وادع في الفجر” حيث ظهر الرئيس الأسبق في مشهدين فقط وهو يعطي التعليمات للقوات الجوية.

قصة “وداع في الفجر” تدور أحداثه حول طيار شاب ينتمي لأسرة ثرية،‮ ‬ويقرر التخلي عن التقاليد البالية ورغبات والده في تزويجه من عائلة كبيرة، ويقرر الارتباط بمن أحبها قلبه وهي ابنة خادمته، والتي جسدت دورها الفنانة شادية‮.

وعقب ارتباطه بشادية، يستدعى الطيار الشاب للاشتراك في حرب فلسطين، وهناك يقع في الأسر ويصبح في عداد المفقودين، إذ ظهر مبارك وهو يعطي التعليمات للقوات المشاركة في الحرب.

الفيلم أنتج عام 1956، من بطولة: كمال الشناوي، وشادية، ويحيى شاهين، وسراج منير، وعبدالمنعم إبراهيم.

يذكر أن الفيلم ظل ممنوعًا من العرض وحبيس الأدراج لمدة تجاوزت 30 عامًا بسبب ظهور حسني مبارك في الفيلم.

الملك عبدالله الثاني

عرف عنه عشقه لأفلام الخيال العلمي وخاصة “star trek”، حيث قاده شغفه إلى الظهور في دور شرفي ومشهد واحد لا يتعدى ثواني معدودة خلال أحداث الفيلم.

ودارت أحداثه حول سفينة فضاء استكشافية بقيادة الكابتن جو لوك وطاقمه بهدف استكشاف الفضاء والكوكب، حيث يتحدث المسلسل، عن الصراعات مع البروج والروميلان.

جيمي موراليس

استطاع من خلال الكوميديا أن يصل إلى كرسي الرئاسة، هذا هو ملخص مشوار الرئيس الجواتيمالي جيمي موراليس.

ووصل موراليس إلى مكانة كبرة في عالم السينما، حتى أصبح من كبار الممثلين الكوميديين في بلاده، إلا أنه قاد من خلال الكوميديا حملة رئاسية ضد الفساد فاز على إثرها في يناير العام 2016 بكرسي الرئاسة.

واستطاع الفنان الكوميدي، الحصول على 72 % من الأصوات أمام منافسته السيدة الأولى السابقة ساندرا توريس.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك