تستمع الآن

شاهد بالفيديو.. الوجه الآخر لكوريا الشمالية الدولة الأكثر سرية في العالم

الإثنين - ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧

كوريا الشمالية قد تكون الدولة الأكثر سرية في العالم، لكن فيديو جوي جديد كشف جمال تلك الدولة السرية وظهر جمال العاصمة كما لم يسبق لها مثيل من قبل.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان دقري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، فإن بيونج يانج هي مدينة فقط يمكن تصويرها في بعض الأحيان من السماء إذا طلبت تصريحا أمنيا لذلك.

وتفضل السلطات الكورية الشمالية الاحتفاظ بكاميرات قريبة من الأرض، ومن الموثق جيدا أن اللقطات غالبا ما تنتهي إما بحذفها أو تدميرها عند مغادرة البلاد.

إلا أن المصور السنغافوري آرام بان، والذي يتردد في كثير من الأحيان على شوارع بيونج يانج، تمكن من مغادرة كوريا الشمالية بمجموعة من الصور التي لا تصدق مع فيديو مذهل في أثناء تحليقه أعلى المدينة.

وفي زيارة قام بها مؤخرا إلى كوريا الشمالية في سبتمبر الماضي، منح بان فرصة حصرية لالتقاط الكاميرا على متن طائرة صغيرة فوق المدينة، والتصوير مع كاميرا 360 درجة، والنتيجة هي وجهة نظر رائعة وفريدة من نوعها لرأس المال في كوريا.

وقال: “لقد فرضت مؤخرا قيودًا على جلب الكاميرات أو الهواتف المحمولة إلى طائرات المصابيح الصغيرة لأسباب تتعلق بالسلامة، فالرياح قوية للغاية هناك، حيث إن التحليق فوق المدينة يحتاج إلى الكثير من احتياطات السلامة”.

واكمل: “”هذه التجربة فريدة من نوعها لأن كوريا الشمالية معزولة حتى الآن، وأنا أمارس التصوير الجوي على الدولة الأكثر سرية في العالم”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك