تستمع الآن

شاهد بالفيديو.. القضاء على عدد من الإرهابيين المشاركين بحادث “الواحات”

الثلاثاء - ٣١ أكتوبر ٢٠١٧

أعلن المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، القضاء على عدد من العناصر الإرهابية المشاركة باستهداف عناصر الشرطة على طريق الواحات، وتدمير 3 سيارات دفع رباعي محملة بأسلحة وذخائر.

ونشر المتحدث العسكري، فيديو لاستهداف العناصر الإرهابية التي شاركت في عملية الواحات، قائلا إن ذلك يأتي استمرارًا لجهود القوات المسلحة والشرطة للثأر لشهداء الواجب الوطني.

وتابع: “بناءً على معلومات مؤكدة بالتعاون مع عناصر وزارة الداخلية عن أماكن اختباء العناصر الإرهابية التي استهدفت قوات الشرطة على طريق الواحات، وبناءً على أوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة هاجمت القوات الجوية منطقة اختباء العناصر الإرهابية على طريق الواحات بإحدى المناطق الجبلية غرب الفيوم”.

وأسفرت الضربات عن تدمير 3 عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الإنفجار والقضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية، فيما تقوم القوات الجوية بالتعاون مع عناصر الشرطة بتمشيط المنطقة للقضاء على العناصر الهاربة.

كانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانًا، كشفت فيه عن تفاصيل حادث الواحات، مشيرة إلى أن قوات الأمن داهمت إحدى المناطق بالعمق الصحراوي بالكيلو 135 بطريق أكتوبر الواحات بمحافظة الجيزة، والذي اتخذته بعض العناصر الإرهابية مكانًا للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية.

وتم الدفع بمأموريتين من محافظتي الجيزة والفيوم لمداهمة تلك المنطقة إلا أنه حال اقتراب المأمورية الأولى من مكان تواجد العناصر الإرهابية استشعروا بقدوم القوات وبادروا باستهدافهم باستخدام الأسلحة الثقيلة من الاتجاهات كافة، فبادلتهم القوات إطلاق النيران لعدة ساعات مما أدى لاستشهاد 16 من القوات ”11 ضابطًا، و4مجندين، ورقيب شرطة”، وإصابة 13 شرطيًا: 4 ضباط و9 مجندين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك