تستمع الآن

شاهد بالصور.. كيف تفوقت أبل على جوجل في “إيموجي البرجر”

الثلاثاء - ٣١ أكتوبر ٢٠١٧

أزمة طريفة ظهرت على الأفق خلال اليومين الماضيين عقب نشر الكاتب توماس بيكدال، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صورتين لإيموشن “الهامبورجر” على نظامي الأندرويد وIOS، وظهر اختلافًا كبيرًا بينهما.

ووفقًا للخبر الذي قرأه خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن شركة جوجل تسببت في الكثير من الجدل بين المستخدمين على موقع “تويتر” بسبب “إيموجي” الهامبورجر، على نظام أندرويد وطريقة ترتيب محتوياته، مما أدى إلى السخرية منه، خاصة أنه ظهر غريبًا وعلى غير المعتاد.

ونشر بيكدال، الصورتان عبر تغريدة قال من خلالها: “نحن بحاجة إلى الحديث عن ترتيب أجزاء مختلفة من البرجر”، مع رصد أبرز الاختلافات بين إيموجي البرجر على نظامي الأندرويد وIOS.

وأدرك بيكدال أن هناك فرقًا صغيرًا ولكن مهم بين الرموز التعبيرية لـ”تشيز برجر” على آبل وهاتف يعمل بنظام أندرويد، حيث وضعت آبل الجبن فوق الفطيرة، بينما وضع أندرويد الشريحة أدنى الفطيرة.

وحظت هذه التغريدة على إعجاب الآلاف من النشطاء، حيث أجمع المشاركون على أن جوجل خاطئة وأن الجبن يجب ألا يوضع أبدًا أسفل لحم البرجر.

ولأهمية الأمر، قرر رئيس جوجل التنفيذي ساندر بيتشاي، أن يتدخل لحل المشكلة بنفسه، حيث ذكر في تغريدة عبر تويتر بأنه سيترك كل شيء يعمل عليه لحل المشكلة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك