تستمع الآن

شاهد بالصور.. رسائل نجوم الفن والرياضة إلى “شهداء الواحات”

الأحد - ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧

فاجعة كبرى استيقظت عليها مصر، صباح السبت 21 أكتوبر، حيث أعلنت وزارة الداخلية استشهاد 16 شرطيًا وإصابة 13 آخرين، إثر اشتباكات دارت بين قوات الأمن وعناصر إرهابية بطريق الواحات مساء الجمعة الماضية.

وقالت الداخلية في بيانها، إن قوات الأمن داهمت إحدى المناطق بالعمق الصحراوي بالكيلو 135 بطريق “أكتوبر – الواحات” محافظة الجيزة والذي اتخذته بعض العناصر الإرهابية مكانًا للاختباء والتدريب والتجهيز للقيام بعمليات إرهابية.

نجوم الفن وكرة القدم، وجهوا رسائل تأبين وتضامن مع شهداء الحادث الإرهابي، متمنيين الشفاء العاجل للمصابين، داعين إلى ضرورة التكاتف معا للعبور بمصر إلى بر الأمان، والتخلص من هؤلاء الإرهابيين.

محمد أبو تريكة لاعب الأهلي السابق، وجه رسالة عقب الحادث الإرهابي الأثيم الذي وقع، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر، قائلا: “رحم الله من استشهدوا في سبيل رفعة الوطن والدفاع عنه وغفر الله لهم واسكنهم فسيح جناته.. نعم بعيد عن الوطن ولكن كل جوارحي ومشاعري لا تفارقه”.

كما قال اللاعب محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي: “خالص العزاء في شهداء الوطن بالواحات وحفظ الله الشعب المصري”، بينما نعى أحمد

حجازي لاعب نادي وست برومتش الإنجليزي الشهاء، قائلا: “رحم الله شهداء الوطن.. الله يرحمك يا إبراهيم”.

وعلق أحمد فتحي لاعب الأهلي على الحادث عبر “تويتر”، قائلا: “خالص العزاء لشهداء الوطن وحفظ الله مصر وأهلها اللهم ارحمهم وأدخلهم الفردوس الاعلي دون سابقه عذاب وبغير حساب”، كما قال محمود تريزيجيه لاعب قاسم باشا التركي: “رحم الله شهداء الوطن الأبرار ونحتسبهم عند الله شهداء وربنا يحفظ مصر”.

وأكد وائل جمعة لاعب الأهلي السابق: “البقاء لله اللهم اغفر لشهدائنا ومصابينا وارزق أهليهم الصبر وأحفظ مصر وأهلها أمين”.

نجوم الفن أيضًا، نعوا شهداء الواجب الوطني الذين استشهدوا جراء المداهمات لأحد الأوكار الإرهابية في طريق الواحات، حيث قال الفنان يوسف الشريف: “إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أرحم شهداء الوطن اللهم صبر أهاليهم اللهم احفظ مصر”.

وأضاف الفنان أحمد السقا: “اللهم عليك بمن قتل خيرة شباب مصر فإنهم ﻻ يعجزونك، اللهم اجعل مصر في أمانك وضمانك يارب العالمين.. خالص العزاء في شهداء مصر الواحات”.

ووجه الموزع الموسيقي حسن الشافعي، رسالة إلى رجال الداخلية: “ضحوا بأرواحهم ليعيش وطنهم، سلام لمن عاشوا رجال وماتوا أبطال.. الواحات”.

الفنان آسر ياسين تبنى حملة لتأبين شهداء الداخلية، وذلك عبر صفحته على موقع تبادل الصور “انستجرام”، قائلا: “حيوهم فين ما كنتم دول ماتوا عشان سلامكم.. كل واحد يصور نفسه ويشير التحية للبواسل”.

وتابع آسر: “العالم لو كله اختار التجاهل.. إحنا عمرنا ما هننسى.. تعظيم سلام”، وهو ما تفاعل معه عدد كبير من نشطاء موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، و”تويتر”.

بدوره وجه الفنان أحمد حلمي، رسالة إلى رجال الداخلية، قائلا: “رحم الله هؤلاء الرجال الذين استشهدوا من أجل وطنهم الغالي وأسكنهم فسيح جناته”.

ووجه الفنان عمرو دياب، رسالة خاصة إلى أهالي شهداء الشرطة، قائلا: “خالص العزاء للشعب المصري وأهالي شهداءنا في الواحات، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

وقال الفنان محمد هنيدي: “ربنا يرحم كل شهدائنا وأبطالنا.. البقاء لله في شهداء الواحات وتعازينا لأهاليهم”، بينما قال الفنان عمرو واكد: “يوم حزين جدًا.. اللهم صبر أهاليهم وأحبابهم”.

الفنان صلاح عبدالله، كتب رسالة تأبين إلى شهداء الحادث الإرهابي، قائلا: “ياحزن لابس في عيون الصُّبْح توب الخجل.. لإني مش فاهم مش حفتي ولا حهري وحبكي وأنا ساكت”.

ونعى الفنان محمد رمضان، شهداء رجال الشرطة الذين سقطوا في “معركة الواحات”.

ونشر “رمضان” فيديو عبر حسابه الشخصي على “فيسبوك”، قائلا: “اللهم ارحم شهدائنا في حادث الواحات، وارحم شهدائنا في كل مكان، أبطالنا من الجيش والشرطة والشعب المصري، وأي حد مات في سبيل الحفاظ على أمن مصر”.

ووجه كلمة للإرهاب والإرهابيين، مضيفًا: “لن تستطيعوا إرهابنا وزرع الخوف في قلوبنا ولن تستطيعوا زعزة الاستقرار في مصر”.

بدوره، نعى الفنان خالد سليم، شهداء الحادث الإرهابي، قائلا: “اللهم ارحم الشهداء واربط على قلب أهلهم وذويهم وانصر بعدلك وقدرتك مصرنا الغالية.. اللهم أرنا في أعداءنا انتقام عزيز مقتدر.. اللهم نصر قريب”.

ونعت الفنانة هند صبري شهداء رجال الشرطة، قائلة: “خالص التعازي في استشهاد جنود مصر البواسل.. يوم حزين.. الله يرحمهم ويصبر أهاليهم وينتقم من أيادي الغدر”.

وقال الفنان أكرم حسني: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. رحم الله شهداء الوطن وصبر ذويهم”.

فيما غردت أيتن عامر، قائلة: “اللهم ارحم شهداء الوطن الذين يضحون بأرواحهم فى سبيل أمننا وأماننا، ويارب قوينا على كل من أراد بنا سوء”.

كما نعت الفنانة أصالة، شهداء الحادث، قائلة: “الله يرحمهم وأنت منهم ياطيّب ياشهم يامخلص يارجل أنت


ورفاقك.. الله يحمي مصر”، بينما قال زوجها المخرج طارق العريان: “كان بيننا منذ شهور قليلة هو ورفاقه الأبطال، وعمل معنا في الخليّة الذي يجسّد رحلة إخوانه ورفاقه الَّذِين يدفعوا بالفعل أرواحهم من أجل هذا الوطن”.

وتابع: “لا أجد الكلام المناسب لأرثيه.. وكأن كلامه الأخير يتردّد في أذني دون انقطاع (إحنا بنطلع المأمورية وممكن جدًا مانرجعش)، آلمني كثيرًا هذا الخبر، تقبّلهم الله شهداء لمصر وحمى الله مصر وأبناءها من شر الإرهاب أينما وجد”.

ونشرت الفنانة فيفي عبده، صورا لشهداء حادث الواحات، وعلقت قائلة: “رحم الله شهداء الوطن”.

كما قالت الفنانة شيرين رضا، عبر حسايها الرسمي على “تويتر”: “حداد مستمر… الله يرحم شهداءنا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك