تستمع الآن

رواتب تصل لـ40 ألف جنيه.. بلدة إيطالية تدفع المال لمن يسكن فيها

الإثنين - ٢٣ أكتوبر ٢٠١٧

انتقل إلى هذه البلدة واحصل على راتب شهري يصل إلى 2000 يورو للمكوث هناك، إعلان غريب أعلنت عنه بلدة في منطقة بوليا الإيطالية الجنوبية.

وأشار مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، إلى أن تلك عمدة بلد كانديلا يقدم لراغبي السكن في تلك البلدة بما في ذلك الأجانب رواتب تصل إلى ألفين يورو للانتقال والعيش هناك.

وتتميز بلدة كانديلا بأنها تحيط بها التلال الخضراء والغابات، حيث اقترح العمدة حلا عمليا لمواجهة مشكل تراجع عدد سكان البلدة حيث انخفض من 8 آلاف إلى 2700 فقط.

وتقدم البلدة 800 يورو للعزاب، و1200 يورو للمتزوجين، و1500 يورو إلى 1800 يورو للأسر المكونة من 3 أفراد، وأكثر من 2000 يورو للعائلات من 4 إلى 5 أشخاص.

وقال العمدة: “أعمل كل يوم على عودة كانديلا إلى روعتها القديمة”. “حتى الستينيات من القرن العشرين، كان السياح يطلقون على هذه البلدة اسم نابولي الصغيرة”.

تلك الأيام ولت منذ فترة طويلة، وقد سعى سكان كانديلا الشباب بشكل متزايد إلى الحصول على فرص العمل والفرص في أماكن أخرى، لذلك كانت السلطات مصدر إلهام لاتخاذ إجراءات جذرية.

وعن شروط الاستفادة من هذا العرض، فيجب أن يعيش السكان الجدد بشكل دائم في القرية، ويأجرون منزلا، ويتقاضون راتبًا لا يقل عن 7500 يورو في السنة.

وأضاف العمدة: “لا نريد أن يتدفق الناس هنا ويعتقدون أنهم سيعيشون على الإعانات فقط، ويجب على جميع السكان الجدد العمل والحصول على دخل”.

وتنظر المدينة أيضا في تقديم إعفاءات ضريبية على التخلص من النفايات والفواتير ودور الحضانة لسكانها الجدد.

وذكرت الانباء ان ست عائلات من شمال ايطاليا قد انتقلت بالفعل الى البلدة بينما تقدم 5 آخرون بطلب للحصول على هذا المشروع، ولكنها مفتوحة للأجانب أيضا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك