تستمع الآن

رغم قرار حظر الطيران.. السياح الروس ينظمون رحلات مستقلة لمصر

الثلاثاء - ٣١ أكتوبر ٢٠١٧

كشفت وكالة الأنباء الروسية “نوفستي”، أن السياح الروس يزورون مصر بشكل مستقل، رغم حظر الطيران بين مصر وروسيا بقرار رسمي، مشيرة إلى أنهم يجدون سبلا للوصول للمقاصد المصرية بأنفسهم.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، عبر برنامج “عيش صباحك”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، فأوضحت الوكالة الروسية، أنه وفقا لموقع Tutu.ru، فإن المسافرين الروس الذين يرغبون في السفر لمصر يجدون مخرج يشترون التذاكر ويتوجهون إلى البلاد الأخرى، فالسياح الروس لا يجدون بدائل لمصر في هذا الوقت من فصل الشتاء، إذ إن الطقس ومستوى الخدمة في مصر مناسبان لميزانية المواطنين الروس.

وأشارت الوكالة الروسية، إلى أنه في خريف 2016، تمت مناقشة إمكانية فتح مسار الرحلات لمصر، ووفقا للمعلومات فإن نسبة البحث تترواح بين 8 و10% وعندما تأخر قرار استئناف الرحلات قرر السياح تنظيم رحلات من تلقاء أنفسهم، دون مشاركة منظمي الرحلات السياحية.

وأوضحت “نوفستي” في تقريرها، أن السياح الذين يرغبون في السفر لموسكو يطيرون إلى إسطنبول أو براغ، ومن يرغب في السفر إلى شرم الشيخ قد يسافر عبر فيرونا وإيطاليا، والمتجهين إلى القاهرة قد يجدون رحلات مناسبة من عمان وإسطنبول وروما والبحرين وفرانكفورت وباريس وزيوريخ ومدن أخرى.

ونوهت الوكالة بأنه بشكل عام، ارتفعت نسبة التذاكر الصادرة لمصر، ويتضح ذلك من البيانات حتى أكتوبر الجاري، إذ إن حصة مصر من التذاكر تضاعفت مقارنة بالعام الماضي، وأضافت الوكالة الروسية أن متوسط ​​سعر رحلة العودة من موسكو للغردقة تبلغ 29.4 ألف روبل، ومن موسكو لشرم الشيخ 26 ألف روبل، ومن سانت بطرسبرج للغردقة 39.3 ألف روبل، وللقاهرة 25.3 ألف روبل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك