تستمع الآن

حلم المريخ ليس مستحيلا.. المصريون رقم 1 في التقدم للسفر إلى الفضاء

الثلاثاء - ١٠ أكتوبر ٢٠١٧

من منا لا يحلم بالذهاب إلى الفضاء واكتشاف ذلك العالم.. أمر صعب المحال لكن وكالة الفضاء “ناسا” تسعى إلى تحقيقه لكا الراغبين في ذلك الأمر حتى ولو كنت دون خبرة فضائية.

وفتحت وكالة ناسا الباب نحو تنظيم رحلات إلى المريخ، عن طريق تسجيل الاسم والبيانات المطلوبة مجانًا، للذهاب على متن المسبار “إنسايت”، حيث سيتم إطلاقه في مايو 2018 ليهبط في نوفمبر من العام نفسه.

وأعلنت ناسا، أن الأول من نوفمبر 2017 هو آخر موعد لتسجيل البيانات، والتي تشمل: الاسم الأول، والاسم الأخير، والدولة، والرمز البريدي، والبريد الإلكتروني”، حيث يمكن إدخال اسم المدينة في الرمز البريدي بعد الانتهاء من تعبئة البيانات.

وعقب ذلك يدخل المشترك، رمز التأكيد لإكمال عملية التسجيل، ثم تضغط على SEND MY NAME ON INSIGHT.

وعقب اتمام تلك الخطوة، تظهر أمامك تذكرة حجز افتراضية إلى المريخ تحمل اسمك حيث يمكن طباعتها عن طريق “رمز الطباعة” أسفل يمين الصفحة.

وأشارت الوكالة إلى أنها تستهدف في رحلتها للمريخ، إرسال البشر إلى الكوكب الأحمر في 2030، وهو ما تسعى إليه إلا أن رحلة “إنسايت” تهدف إلى المساعدة في دراسة متعمقة لتكوين وباطن كوكب المريخ وإعطاء فرصة لمعرفة المزيد عن تكوين الكواكب الصخرية بما فيها الأرض وكيف تشكلت وتطورت.

وكشفت الجمعية الفلكية بجدة في منشور لها، عن نسب تسجيل مواطني الدول العربية الذين تقدموا للسفر، حيث جاءت مصر في المرتبة الأولى بـ 9768 شخصًا، والسعودية بـ 7751، والإمارات 2666، والمغرب 2017، والأردن 1500، وسوريا 1415، والعراق 1347، والجزائر 1168، والسودان 310، والبحرين 217، والصومال 23، وجيبوتي 11.


الكلمات المتعلقة‎