تستمع الآن

حكاية “الحمار المحظوظ” الذي انتقل من العيش بالقاهرة إلى سويسرا

الثلاثاء - ٢٤ أكتوبر ٢٠١٧

“حمار محظوظ” لقبه أطلقه نشطاء مصريون على موقعي التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، على أحد الحيوانات في منطقة الأهرامات بعد واقعة غريبة حدثت معه.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء وفقًا لـ”العربية”، فإن الواقعة بدأت عن طريق مرور مجموعة من السائحين السويسريين لمنطقة الأهرامات حيث شاهدوا أحد الأشخاص يمتلك “عربة كارو” يعذب حماره، حيث ظهرت عليه علامات ضرب مبرح.

وقرر السياح، التدخل ودخلوا في مشادات كلامية مع صاحبه، وتواصلوا مع المترجم الخاص بهم وطلبوا شرائه ووافق الرجل على بيعه لهم مقابل 800 يورو.

وعقب البيع، أعلن صاحب الحمار، رفضه لعملية البيع وساوم السويسريين على رفع السعر فوافقوا على منحه 500 يورو أخرى، كما هددوه برفع دعوى قضائية عن طريق مكتب محاماة دولي في مصر، لو لم يترك لهم الحمار.

وقرر الرجل استلام الأموال وترك الحمار لهم، وذهبوا به لإحدى المستشفيات البيطرية لعلاجه، وبعدها أنهوا أوراق سفره إلى سويسرا.

وأوضح بعض المتواجدين أن صاحب الحمار طلب من السويسريين أن يساعدوه في السفر والعمل هناك، إلا أنهم رفضوا طلبه، وأكدوا أنه سيواجه حكما بالسجن بتهمة تعذيب الحمار لو سافر لبلادهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك