تستمع الآن

بعيدًا عن المسكنات.. 10 وصفات طبيعية للتخلص من الألم

الأحد - ٠١ أكتوبر ٢٠١٧

الإصابة بالألم من الإشارات التي تخبرنا أن الجسم بحاجة إلى راحة أو مصاب مرض غير معلوم، فهو زائر غير مرحب به، حيث يلجأ الإنسان إلى المسكنات للتخلص من هذا الألم، إلا أن هناك وصفات طبيعية تستطيع أن تؤدي دور تلك الأدوية.

ووفقًا للخبر الذي قرأته سارة النجار في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم” اليوم الأحد، فإن الآلام تتنوع بين التهاب المفاصل، والصداع النصفي، والتهاب الأوتار، وغيرها من الحالات المزمنة، لذا يجب البعد عن تلك المسكنات والاستعانة بالمواد الطبيعية للتخلص من الألم، وهي:

الكريز

تسهم في التخفيف من آلام المفاصل، والالتهاب المعوي، والألم الناجم عن الالتهابات، وفقًا لدراسة أجريت في مركز علاج الألم جون هوبكنز.

جذر الزنجبيل

جذر الزنجبيل هو يحاكي مفعول الأسبرين المضاد للالتهابات، حيث ثبت إن يقلل من الأوجاع وآلام المجهود البدني عن طريق قمع إنتاج الجسم للمركبات السامة المعروفة بالتسبب في الالتهابات وتلف الأنسجة في المفاصل.

الأسماك الباردة

هناك العديد من الفوائد الصحية بإضافة الرنجة والتونة والسلمون إلى النظام الغذائي الخاص بك، حيث لهم القدرة على محاربة الألم المزمن الناتج عن إصابات الظهر والرقبة والمساعدة على شفاء المفاصل التالفة، وتحسين وظيفة القلب والأوعية الدموية.

 

الطحينة

بها جرعة عالية من المعادن والمغنيسيوم الذي يحارب توتر العضلات، وعلاج آلام الرأس والتهاب العضلات.

الكركم

الفينول الطبيعي الموجود في جذور الكركم، هو آخر مضاد للالتهابات الطبيعية.

عصير الصبار

عصير الصبار علاج ممتاز لقرحة المعدة، خاصة أن القرحة تسبب الغثيان، وأنيميا، حيث إن شرب العصير مرتين يوميا يساعد على تخفيف تلك الأعراض، وتسريع عملية الشفاء من هذه الحالات المؤلمة.

بابايا

مليئة بالمواد المضادة للأكسدة والفيتامينات التي تدعم العديد من وظائف الجسم.

الزبادي

الزبادي المكون من اللبن يسهم في حل مشاكل القولون العصبي، ومشاكل الجهاز الهضمي خاصة أن الأمعاء البشرية هي موطن لمليارات من البكتيريا.

الفلفل الحار

الفلفل الحار هو علاج سريع وفعال للألم، حيث إنه يعد من مسكنات الألم الموضعية.

نعناع

النعناع يمنع تشنجات العضلات وقرحة اليدين والقدمين، وتخفيف الصداع السيئ، واسترخاء العضلات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك