تستمع الآن

بعد 150 يومًا.. إنقاذ أمريكيتين تاهتا في المحيط الهادي

الأحد - ٢٩ أكتوبر ٢٠١٧

على غرار أفلام السينما.. أنقذت البحرية الأمريكية سيدتان أبحرتا من جزر الهاواي في الربيع الماضي داخل المحيط الهادي، بعد تعرضهما لمشاكل داخل المركب الخاص بهما.

وقال مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأحد، إن الأمريكتين جينيفر أبيل وتاشا فويابا أبحرتا مع كلبيهما، منذ 5 أشهر في رحلة إلى تاهيتي بمركبهما الشراعي، إلا أن محرك المركب تعطل في شهر مايو الماضي، إلا أنهما واصلتا الرحلة واعتمدن على الشراع.

وأصدرت البحرية الأمريكية، بيانًأ أعلنت فيه تفاصيل عملية الإنقاذ، قائلة إنه بعد 60 يومًا ومع مرور وقت طويل على موعد وصولهما إلى منطقة “تاهيتي” أرسلتا نداءات استغاثة، واستمرتا بذلك إلا أنهما كانتا بعيدتين عن السفن الأخرى، أو أي محطات أرضية لتلقي نداءاتهما.

وأشارت إلى أن سفينة صيد تايوانية رصدت المركب الشراعي على بعد 1500 كيلومتر جنوب شرق اليابان، إذ اتصل الصيادون بالسلطات الأميركية القريبة من المكان، ووصلت إلى الموقع في اليوم التالي سفينة برمائية كانت تقوم بمناورات في المنطقة وانقذتهما وكانتا فى حالة صحية جيدة، لأن بحوزتهما جهاز لتنقية المياه ومخزون من الأغذية يكفي لسنة.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك