تستمع الآن

بعد حصولها على سيارة السيسي.. الأولى على الثانوية: الرئيس حقق حلمي

الأحد - ٠١ أكتوبر ٢٠١٧

سلمت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، سيارة ملاكي بقيمة 200 ألف جنيه للطالبة آية طه مسعود عبدالجواد، الحاصلة على المركز الأول في الثانوية العامة على مستوي الجمهورية لعام 2016- 2017، القسم الأدبي، بمجموع 407 درجات، بنسبة 99.3%، أدبي.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، فإن الطالبة “آية” تعاني حالة إعاقة “ضعف رباعي”، ولا تستطيع الحركة نتيجة وهن بالعضلات، حيث إن “آية” تقدمت بطلب للحصول على سيارة مجهزة طبيا للمعاقين لاستكمال مشوارها التعليمي.

وكان طلب “آية” ضمن الطلبات التي قدمها الشاب ياسين الزغبي إلى الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب الذي عُقد في مدينة الإسكندرية، في يوليو الماضي.

ونص قرار حصول “آية” على سيارة على أنه بناء على توجيهات الرئيس السيسي بتلبية رغبة “آية” في الحصول على سيارة، وبإشراف من شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، تم الآتي:

توجيه الموضوع إلى بنك ناصر الاجتماعي من وزارة المالية لدراسة وسرعة تنفيذ إجراءات شراء سيارة.

وتم استقبال ولي أمر الطالبة، وتقديم المستندات المطلوبة للتنفيذ، والمناقشة بخصوص مواصفات ونوع السيارة المطلوبة، وتم عرض الموضوع على غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، التي وافقت في الحال، وطالبت بسرعة التنفيذ.

وهي سيارة بسعر 200 ألف جنيه- اللون نبيتي/ماسي- شاملة الضرائب- قام البنك بمعاونة الطالبة في إنهاء إجراءات الترخيص للسيارة من الجهات المختصة، مع عمل حظر بيع للسيارة أثناء مدة الدراسة.

وشكرت الطالبة “آية”، الرئيس السيسي، بعدما حقق حلمها في الحصول على سيارة، وحضر تسليم السيارة أفراد أسرتها، وعبروا عن سعادتهم للتكريم.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن السيارة ليست من موازنة الوزارة، وإنما قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بشراء السيارة، ونحن نقوم بتسليمها فقط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك