تستمع الآن

بعد الخروج المشرف.. رسالة من فناني سوريا إلى لاعبي المنتخب

الثلاثاء - ١٠ أكتوبر ٢٠١٧

حزن كبير اجتاح الفنانين السوريين عقب فشل المنتخب السوري في الصعود إلى نهائيات كأس العالم المقامة في روسيا، عقب الخسارة من منتخب استراليا بهدفين مقابل هدف.

وقالت فريدة الخادم في برنامج “كلاكيت” على “نجوم إف إم” اليوم الأربعاء، إن نجوم الفن السوريين وجهوا رسائل إلى لاعبي المنتخب على رأسهم عمرو السومة، حيث وجهت الفنانة كندة علوش رسالة إلى اللاعبين عبر صفحتها على موقع “انستجرام”، قائلة: “يا أبطال يا رجال يا محترمين.. شكرًا لكن قلوبنا كانت معكن لحظة بلحظة ولسه معكن”.

وتابعت كندة: “الحظ ما كان معنا بس انتو رفعتوا راسنا.. ولعبتوا بأحسن شكل وصمدتوا بشرف وباحترام.. شكراً الكن”.

وقالت الفنانة سوزارن نجم الدين: “دموع حزن لإنو ماتأهلنا..ودموع فرح لإنوا رفعتوا راسنا بشجاعتكن وهمتكن.. ووحدتوا قلوبنا وأرواحنا كلنا في حب الوطن”.

وأضافت سوزان: “سامحونا لإنوا حملناكن فوق طاقتكن ونحنا اللي منعرف ظروفكن الصعبة يانسور سوريا الأبطال.. بعشق ترابك سوريا..النصر قادم قادم قادم بإذن الله”.

كما علق الفنان باسل الخياط على أداء المنتخب السوري، قائلا: “شكرا لكم نسور قاسيون.. كل الأمل والثقة والنجاح أمامكم شرفتونا بجهدكم ورفعتكم وصمودكم.. نحن معكم”.

كان المنتخب السوري قد خسر أمام مضيفه الأسترالي بهدفين لهدف بعد التمديد، بسبب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، في مباراة إياب الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم 2018.

وهي النتيجة ذاتها التي انتهت عليها نتيجة مباراة الذهاب، ليلجأ الفريقان إلى وقتين إضافيين، ولعب المنتخب السوري بنقص عددي بعد تعرض لاعبه محمود المواس للطرد إثر تلقيه الإنذار الثاني في الدقيقة 94 ليعود قائد الفريق الأسترالي تيم كاهل لتسجيل الهدف الثاني لمنتخبه في الدقيقة 109.

وبذلك يتوقف حلم الجماهير السورية بالوصول إلى مونديال روسيا، بينما ستواجه أستراليا رابع منطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، لتحديد المنتخب الذي سيتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018.


الكلمات المتعلقة‎