تستمع الآن

اليوم.. مقبرة توت عنخ آمون تستقبل زائريها بالمجان

الثلاثاء - ١٧ أكتوبر ٢٠١٧

قررت وزارة الآثار السماح لحاملي تذكرة مقبرة توت عنخ آمون من المصريين والأجانب، بالزيارة بالمجان، اليوم الثلاثاء، احتفالاً بمرور 200 عام على اكتشاف مقبرة سيتي الأول بوادي الملوك بالأقصر.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، فقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار مصطفى وزيري، في تصريحات صحفية، إن هذا القرار يأتي في إطار حرص وزارة الآثار على تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر، مشيرا إلى أنه تم اختيار مقبرة الملك الصغير تحديدا لما لها من أهمية كبيرة لكل عشاق ومحبي الآثار المصرية سواء من المصريين أو الأجانب.

وأكد “وزيري”، أن الفترة المقبلة ستشهد إطلاق الوزارة لعدد من الفعاليات وحملات التوعية في سبيل تحقيق هدفها باستعادة حركة السياحة لسابق عهدها.

ويذكر أن توت عنخ آمون كان عمره 9 سنوات عندما أصبح فرعون مصر، واسمه باللغة المصرية القديمة تعني “الصورة الحية للإله آمون”، كبير الآلهة المصرية القديمة.

وعاش توت عنخ آمون في فترة انتقالية في تاريخ مصر القديمة، حيث أتى بعد إخناتون، الذي حاول توحيد آلهة مصر القديمة في شكل الإله الواحد الأحد، وتم اكتشاف قبره عام 1922 في وادي الملوك.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك