تستمع الآن

“النص الحلو”.. 4 أطعمة مفيدة لنمو الشعر

الثلاثاء - ٣١ أكتوبر ٢٠١٧

مشكلة تساقط الشعر من المشاكل المؤرقة التي تزعج الكثير من النساء، حيث يتجه البعض إلى مراكز التجميل بهدف التخلص من تلك المشكلة وتناول العديد من الأدوية لتجاوز هذه الأزمة.

ووفقا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن الأغلبية العظمى من السيدات لا تعرف أن المغذيات والمعادن من الطعام تساعد بشكل كبير على منع تساقط الشعر ونموه.

الجوز

غني بالأحماض الدهنية التي تعد مصدرًا كبيرًا لنمو الشعر وتغذيته، خاصة أن الجوز يحتوي على قيمة غذائية عالية، ومجموعة كبيرة من الفيتامينات، بما فيها الزنك والحديد.

البيض

يعزز نمو الشعر لاحتوائه على مجموعة ضخمة من المكونات المفيدة للشعر حيث يحتوي على مادة “البيوتين” التي تعد من العناصر الأساسية التي يحتاجها الشعر للنمو.

ويسهم البيض في تقوية جذور الشعر وتطهير المسام خاصة بعد الاعتماد الكبير على الكريمات غير الصحية والتي تسبب تليف خصل الشعر، كما يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يضفي على الشعر نظافة وقوة.

السالمون

سمك السلمون غني بالأحماض الدهنية و”أوميجا 3″، بالإضافة إلى فيتامين “E” و”D”، لذا يجب تناوله 3 مرات في الأسبوع.

كما أن سمك السلمون له مفعول استثنائي على نمو الشعر ومنع تساقطه، وزيادة لمعانه وقوته.

الأفوكادو

يستخدم كقناع للشعر بهدف إزالة السموم عن فروة الرأس وترميم الأجزاء التالفة فيه، كما أنه يسهم عملية نموه، ليصبح أكثر قوة وكثافة ولمعانًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك