تستمع الآن

السعودية: الاستعانة بسائقات مصريات لتعليم السيدات القيادة

الأحد - ٠١ أكتوبر ٢٠١٧

خطوة جديدة نحو فتح باب من العمالة النسائية في السعودية، عقب قرار السماح بإصدار رخص قيادة إلى السيدات بداية من العام الجديد.

وقال مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأحد، إن مخفور آل بشر رئيس اللجنة الوطنية لتعليم قيادة السيارات في السعودية، أشار إلى أن المملكة لديها نية لاستقدام مدربات محترفات من مصر والأردن والسودان لتعليم قيادة السيارات للسيدات.

وأكد في تصريحات تليفزيونية لـ”العربية”، أن التدريب على القيادة سيكون داخل المقار الحالية وعلى فترات، حيث تتوقع اللجنة الوطنية لتعليم القيادة إقبالًا من السيدات اللائي ينطبق عليهن شروط الالتحاق بمراكز التعليم.

كان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد أمر بإصدار رخص القيادة للمرأة، بعد أعوام من مناشدات من قبل السيدات السعوديات للسماح لهن بالقيادة.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن أمر ملكي سعودي صدر باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة على الذكور والإناث على حد سواء.

كما تشكل لجنة من وزارات: الداخلية، والمالية، والعمل، والتنمية الاجتماعية، لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، على أن ترفع توصياتها خلال 30 يومًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك