تستمع الآن

“التموين”: عطر “ريلاكس” قاتل.. و”الصحة”: لم نتأكد من المعلومة!

الأحد - ٠١ أكتوبر ٢٠١٧

تحذير أطلقته وزارة التموين، بشأن عطر حديث طرح في عدد من الصيدليات ومحلات العطور يتسبب في الوفاة بعد 3 أيام من الاستعمال.

وأشار مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، إلى أن “عطر ريلاكس” الموجود حاليًا في عدد من الصيدليات يتسبب في الوفاة، حيث أرسلت وزارة التموين خطابًا إلى مديريات التموين بالمحافظات تطالبها بشن حملات للبحث عنه ومصادرته وإرسال عينات منه لمعامل التحاليل المختصة.

وشنت الوزارة، حملات مكثفة بجميع المراكز والمدن للبحث عنه ومصادرته، في عدد من المحافظات.

وتضمنت الحملات، المرور على معظم محلات الهدايا والعطور والإكسسوارات والصيدليات، إلا أنه لم يتم العثور عليه، وفقًا لبيان من التموين.

التحذير من ذلك العطر، لم يكن مصريًا فقط، بل شمل الجزائر التي حذرت في بيان، من تداول عطر “ريلاكس”، وقالت إنه قد يؤدي إلى الموت المفاجئ.

وأشارت الجزائر إلى أن التحاليل التي أُجريت على العطر أثبتت أنه سام، وأن أعراضه لا تظهر مباشرة بعد استعماله، بل لها مفعول متأخر قد يمتد من 3 إلى 4 أيام بعد رشه على جسد الإنسان مؤديًا إلى الموت.

وزارة الصحة – المكلفة بمصادر الأدوية والعطور المغشوشة – صرحت على لسان خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، بأن ما يتردد عن وجود حالات مصابة جراء استخدام العطر “ريلاكس”، لا أساس لها من الصحة.

ولفت في تصريحات تليفزيونية في برنامج “على مسئوليتي”، إلى أن الوزارة ليس لديها معلومات عن عطر “ريلاكس”، حيث إن العطور لا تسجل في وزارة الصحة.

وناشد المواطنين في حالة الحصول على عبوة ريلاكس تسليمها للصحة من أجل تحليلها، خاصة أنه لا توجد أي معلومات عن تسبب العطر في الوفاة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك