تستمع الآن

التربية والتعليم تلغي “الامتحانات الشهرية” من الابتدائي والإعدادي.. وتكشف عن البديل

الأربعاء - ٢٥ أكتوبر ٢٠١٧

أعلنت وزارة التربية والتعليم، حظر عقد امتحانات تحرير شهرية للصفوف من الثاني الابتدائي حتى الثالث الإعدادي.

وأرسلت الوزارة، خطابًا إلى المديريات التعليمية، أوضحت من خلاله كيفية احتساب درجات الطالب للمواد الأساسية، وذلك وفقًا للقرار الوزاري رقم 377 لسنة 2017 الصادر بشأن تعديل ضوابط التقويم التربوي الشامل المطبق على مرحلة التعليم الأساسي الابتدائية والإعدادية.

وتضمن الخطاب، أنه بالنسبة للصفين الأول والثاني الابتدائي، يمنح الطلاب تقديرات: ممتاز، وجيد جدًا، وجيد، ومقبول، ودون المستوى ويحتاج إلى رعاية”، كما أعلنت حظر عقد امتحانات تحريرية شهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي.

وعن نسبة عملية احتساب درجات الطالب بالصفوف الدراسية من الثالث حتى الثاني الإعدادي، أكدت الوزارة: “الصف الثالث الابتدائي، تم تخصيص 10 درجات على التقويمات الشفهية، و30 درجة على الأنشطة التعاونية المصاحبة للمادة، و10 درجات على الحضور والسلوك، و50 درجة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي بإجمالي 100 درجة”.

“الصفوف من الرابع حتى السادس الابتدائي، يتم تخصيص 10 درجات على التقويمات الشفهية، و20 درجة على الأنشطة التعاونية المصاحبة للمادة، و10 درجات على الحضور والسلوك، و60 درجة على اختبارات نهاية الفصل الدراسي بإجمالي 100 درجة”.

“الصفوف من الأول حتى الثاني الإعدادي، يتم تخصيص 10 درجات على التقويمات الشفهية، و10 درجات على الأنشطة التعاونية المصاحبة للمادة، و 10 درجات على الحضور والسلوك، و70 درجة على اختبارات نهاية الفصل الدراسي بإجمالي 100 درجة”.

وأكدت: “الدرجات المخصصة للأنشطة الصيفية لكل صف دراسي من الصفوف الدراسية المشار إليها تكون تطبق على كل شهر من الأشهر الثلاثة، ثم تقسم على 3، وعقب ذلك يضاف المتوسط الناتج على الدرجة الخاصة باختبارات نهاية الفصل الدراسي المشار إليها”.

وشددت الوزارة على أنه يحظر عقد امتحانات تحريرية شهرية للصفوف الدراسية من الثالث حتى الثاني الإعدادي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك