تستمع الآن

الأهلي يواجه النجم الساحلي وعينه على نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأحد - ٢٢ أكتوبر ٢٠١٧

يخوض الأهلي في السابعة من، مساء اليوم الأحد، باستاد برج العرب واحدة من أهم مباريات الفريق، عندما يستضيف النجم الساحلي في إياب نصف نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويحضر مباراة الليلة 50 ألف مُشجع وافقت الجهات الأمنية على حضورهم اللقاء الذى سيُديره الحكم الجنوب أفريقي فيكتور جوميز.

الأهلي يخوض مواجهة الليلة رافعاً شعار “الثأر” من أجل الصعود لنهائي البطولة للمرة الـ14 بعدما صعد من قبل 13 مرة لنصف نهائي البطولة وتوّج باللقب 8 مرات، ورغم أن مباراة الذهاب بمدينة سوسة التونسية كانت قد انتهت بفوز بطل تونس بهدفين لهدف إلا أن المارد الأحمر يعول على خبراته وجمهوره وإمكانياته الفنية العالية من أجل حسم “تذكرة” النهائي لصالحه.

الأهلي استعاد أكثر من لاعب مؤثر خلال الأيام الماضية غابوا عن مباريات الفريق الأخيرة محليا، أبرزهم عبد الله السعيد نجم الفريق الذي كان قد أُصيب في لقاء الذهاب بشد في العضلة الخلفية، ومعه وليد سليمان الذي أُصيب في مباراة الاتحاد السكندري، كما سيعود عماد متعب الذي غاب عن لقاء الرجاء الأخير بالدوري لأسباب تأديبية بعد أزمته مع حسام البدري، المدير الفني.

وشهدت تدريبات الفريق الماضية قيام حسام البدري بتجربة أكثر من لاعب فى خط الوسط لتعويض غياب حسام عاشور للإصابة وأحمد فتحي للإيقاف، وإن كان المدير الفني قد استقر على الدفع بمحمد هاني للمشاركة في الجبهة اليُمنى بدلاً من أحمد فتحي، فيما تم ترشيح أكثر من لاعب لتعويض عاشور أبرزهم رامي ربيعة أو عبد الله السعيد.

في المقابل، يحلم النجم الساحلي بتكرار سيناريو 2007، عندما تغلب على الأهلي بنتيجة 3 – 1 في نهائى دوري أبطال أفريقيا الذي أقيم باستاد القاهرة، ليتوج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه عندما يلتقي مع المارد الأحمر اليوم.

ويكفي النجم الساحلي التعادل السلبي في مباراة اليوم للصعود إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى منذ 10 سنوات، وسط حالة من التفاؤل تسيطر على لاعبيه بتخطي عقبة الأهلي.

النجم الساحلي دائما ما يجيد اللعب خارج ملعبه في النسخة الحالية من المسابقة، بعدما تفوق على تاندا الإيفواري بنتيجة 2 – 1 في دور الـ32 وبدور المجموعات لم يتذوق طعم الهزيمة خارج ملعبه أمام عملاقي الكرة السودانية المريخ والهلال بجانب فيروفياريو الموزمبيقي، قبل أن يواصل الحفاظ على سجله الخالي من الهزائم خارج ملعبه أمام أهلي طرابلس الليبي في ذهاب دور الثمانية بالتعادل السلبي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك