تستمع الآن

احذر تسخين هذه الأطعمة داخل الميكروويف

الثلاثاء - ٣١ أكتوبر ٢٠١٧

يتزايد استخدام جهاز الميكروويف في حياتنا العملية يومًا بعد يوم، حيث أصبح الوسيلة الأسرع لتجهيز الطعام وتسخينه في أي وقت وفي أقل وقت، إلا أن هناك دراسات أشارت إلى أن تسخين الطعام بداخله يسبب العديد من الأمراض وخطر على صحة الإنسان.

وقالت يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، إن هناك 5 أطعمة لا تضعها في الميكروويف لأن في تلك الحالة ستتحول من شيء مغذي إلى بكتيريا تؤثر على صحة الإنسان

الأرز

غني بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، إلا أن إحدى الدراسات كشفت عن وجود العديد من البكتيريا التي تتكاثر عند وضع الأرز داخل الميكروويف لتسخينه.

وتتكاثر تلك البكتيريا داخل درجات الحرارة العالية حتى بعد الطبخ، وتسمى “البكتيريا العصوية الشمعية”، حيث وجد أنها مسممة وتسبب في الشعور بالإعياء والقيء.

اللحوم المصنعة

كشفت دراسة أجريت مؤخرًا أن تسخين اللحوم المصنعة يؤدي إلى إنتاج الكوليسترول المؤكسد الذي يسبب أضرارًا بالشرايين، والذي يتسبب في زيادة احتمالية الإصابة بأمراض الاوعية الدموية والقلب، خاصة أن تلك المواد بها مواد حافظة.

اللحوم النية

تتجه بعض الأسر إلى طهي اللحوم والدواجن النية داخل الميكروويف، حيث يؤدي ذلك إلى تكاثر البكتيريا خاصة في الدواجن، لذا تعتير تلك الطريقة تمثل تهديدًا مباشرًا على الصحة.

الخضراوات

تحتوي على النترات وعند تسخينها في الميكروويف تتحول إلى مادة تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، ولهذا ينصح بعدم تسخين الخضروات الطازجة والمطبوخة في الميكروويف.

الألبان

أكثر أنواع اللبن تضررا من التسخين بالميكروويف هو لبن الأم المخصص لإطعام الأطفال، حيث إنه يدمر الكثير من مكونات اللبن المفيدة للطفل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك