تستمع الآن

أشرف فتوح لـ”كلام خفيف”: الهرمونات خطر على لاعبي كمال الأجسام.. وهذه نصيحتي للمبتدئين

الإثنين - ٣٠ أكتوبر ٢٠١٧

حل الكابتن أشرف فتوح الحاصل على كارت “WBFF Pro”، ضيفًا على برنامج كلام خفيف مع الإعلامي شريف مدكور، للحديث عن مشواره الرياضي، مقدمًا نصائح للراغبين في الحصول على جسم رياضي.

وقال فتوح، إن بدايته كانت في عمر الـ 14 عامًا عندما مارس لعبة ألعاب القوى، حيث أقتنعه مدربه بالتغيير للعبة كمال الأجسام لأنه توسم فيه خيرًا، مضيفًا: “المدرب أخبرني بأنني قادر على التفوق في هذه اللعبة”.

وأشار إلى أنه يتناول أكثر من 4 وجبات في اليوم، حيث تضمن وجبة الإفطار شوفان مع كوب لبن خالي الدسم وملعقة عسل وموز ومعلقة زبدة فول سوداني، ثم تتضمن وجبة الغداء 250 جرامًا من الأرز أو 250 جرامًا من البطاطا أو 150 جرام بطاطس مشوية، مع 250 جرام صدور فراخ مع 100 جرام سبانخ أو فاصوليا خضراء أو بروكلي سوتيه.

وأوضح أن الوجبة الثالثة تتكون من 250 جرام بطاطس و250 جرام لحم ستيك أحمر وسلطة خضراء، ثم يعقبها 250 جرامًا من التونة الدايت.

وأضاف أشرف فتوح، أنه حصل على المركز الأول في بطولة كأس مصر لعامين متتاليين هما 2008 و2009، مؤكدًا أن البطولات التي حصل عليها أثرت بالإيجاب على مشواره الاحترافي.

وتابع: “نسبة الدهون في جسم لاعب كمال الأجسام 7 %، وخلال البطولات تقل إلى 1.15%”، منوهًا بأنه يتناول 6 لترات من المياه يوميًا، بجانب الذهاب إلى صالات الألعاب الرياضية.

وشدد فتوح على خطورة تناول لاعبي كمال الأجسام أو المترددين على صالات الألعاب الرياضية للهرمونات التي تستخدم لتضخيم الأجسام.

وأشار إلى أنه على مرتادي الصالات الرياضية، التعاون مع مدرب خاص بهم لأنه يخري اختبارات لهم لقياس معدل ضربات القلب ونسبة الدهون والاستمرار معه للحصول على جسم صحي رياضي.

واستطرد: “أحضر لبطولة قادمة في شهر يونيو المقبل بمدينة سان مارينو، حيث أجري التحضيرات لها منذ الآن، وعلى مدى أكثر من 5 أشهر”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك