تستمع الآن

أشرف عبدالباقي يرد على انتقاد محمد صبحي لمسرح مصر: هل المشكلة في المسمى؟

الإثنين - ٣٠ أكتوبر ٢٠١٧

رد الفنان أشرف عبدالباقي في حوار تليفزيوني مؤخرا على النقد الذي وجه لمسرح مصر من قبل الفنانين جلال الشرقاوي، وسميحة أيوب، ومحمد صبحي.

وأكد أشرف عبدالباقي احترامه وجهات نظر الجميع، خاصة وأن لجلال الشرقاوي باع طويل في المسرح، وهو أستاذ بالمعهد، مشيرا إلى مسرحية بعنوان “بشويش” أخرجها جلال الشرقاوي عام 1992 تقريبا، ومثل بها مع كثير من الارتجال.

وأوضح عبدالباقي، أن ما يقدمه في مسرح مصر يختلف عما قدمه مع جلال الشرقاوي، أو مع غيره، فالفكرة كانت تجميع مناطق الارتجال المضحك في المسرحيات، التي لا يتجاوز زمنها في العادة ساعة واحدة، وعمل مسرحية مدتها ساعة تعتمد بالكامل عل الارتجال، وهي الفكرة التي لم تقابل استيعابا في البداية.

وشدد على أنه من عشاق الفنان محمد صبحي، ولم يفوت أي عمل مسرحي له، قائلا إن “مسرح مصر” نجح بشكل كبير، مشيرًا إلى أنه عندما يتم فتح حجز للتذاكر، يكون هناك حجز للحلقات لمدة شهرين.

وأكد أنه لا يغضب من النقد، مؤكدا أنه من حق أي شخص انتقاد الآخرين، موضحا: “أعمل في الفن منذ 30 عاما، وأستفيد من النقد، ولا أغضب منه طالما أن الناقد يمارس عمله دون تجريح”.

وأعلن أنه سيقدم المسرحية رقم 92 من مسرح مصر، والتي تعتمد على الكوميديا الارتجالية، التي هي طبيعة أغلب المسرحيات الكوميدية.

وتابع: “كوميديا الارتجال بدأت في العشرينيات، وكان ملكها في مصر الراحل نجيب الريحاني، وخاصة في تفاعله مع الجمهور، فليس كل ممثل قادر على تقديم كوميديا الارتجال”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك