تستمع الآن

أبرزهم رياض محرز وجاريث بيل.. نجوم عالميين تأكد حرمانهم من كأس العالم 2018

الثلاثاء - ٢٤ أكتوبر ٢٠١٧

ينتظر العالم قرعة كأس العالم 2018، والذي تستضيفه روسيا، ورغم عدم اكتمال عقد المتأهلين بعد إلى المونديال، لا سيما بوجود أيام حتى دور الملحق، ولكن اتضحت هوية العديد من المنتخبات التي فقدت الأمل المونديالي.

وسيعني ذلك بطبيعة الحال غياب بعض أبرز النجوم المحبوبين للعبة، إذ أخفقت بلدانهم في الالتحاق بالركب المتجه إلى روسيا.

ونستعرض أبرز الأسماء التي لن نشاهدها في المونديال المقبل:

رياض محرز

بعد عرضها القوي في مونديال 2014، وجرأتها في بلوغ دور الـ16، كان من المنتظر أن تصعد الجزائر إلى نسخة 2018 من كأس العالم، وأن يكون نجم ليستر سيتي عنصرا محوريا في محاولتها لكتابة قصة نجاحٍ مشابهةٍ.

ولكن محاربو الصحراء اكتفوا بالمركز الأخير في مجموعتهم الثانية في التصفيات الأفريقية المؤهلة، رافضين الانتصار في 5 مبارياتٍ حتى الآن.

أوباميانج

لا تمتلك الجابون سجلا يُذكر على صعيد القارة الأفريقية حتى لتكون أحد المرشحين لبلوغ المونديال، ولكن الكثير من الأحلام عُقدت على هدّاف بروسيا دورتموند.

ولم يسجل أوباميانج، على مدار 5 مبارياتٍ خاضها المنتخب، لتودّع التصفيات تاركةً بطاقة التأهل إلى الشقيقة المغرب.

جاريث بيل

حاولت ويلز التماسك في مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم التي غاب عنها جناح ريال مدريد بداعي الإصابة، وربما أفلحت في ذلك نسبيا أمام جورجيا.

إلا أن المنتخب الصغير دفع غاليا ثمن ابتعاد بيل، فسقط في آخر الجولات الحاسمة ضد أيرلندا ليتنازل للأخيرة عن البطاقة المؤهلة إلى الملحق.

يان أوبلاك

تمتلك سلوفاكيا جيلا جيدا من اللاعبين، وهو ما جعل الأمل يحذو جماهيرها في أن ترى حارس أتلتيكو مدريد المتعملق في المونديال الروسي.

وتمكّنت سلوفاكيا بالفعل من تستأثر بالمركز الثاني في المجموعة السادسة، ولكن رصيدها من النقاط لم يؤهلها لتزاحم في مباريات الملحق، لتتيقن من حرمانها من التأهل.

أليكسيس سانشيز

لم يضمن فريقٌ غير البرازيلي تأهله المبكر من التصفيات الأمريكية الجنوبية، ولكن تقهقر تشيلي إلى المركز السادس، وفقدانها للتأهل، بحلول الجولة الأخيرة مثّل صدمةً بالغة.

ويأتي إخفاق تشيلي في وقتٍ تعوّل فيه على جيلٍ بالغ القوة يتقدمه نجم أرسنال، وهم الذين حققوا لها كوبا أمريكا في 2015 و2016 على التوالي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك