تستمع الآن

7 أخطاء شائعة تسبب “حبوب الشباب”

الثلاثاء - ١٩ سبتمبر ٢٠١٧

حبوب الشباب من المشاكل الكبيرة التي يعاني منها الجنسين، حيث تؤدي إلى الشعور بعدم الثقة بالنفس، ويذهب المصابون بذلك الأمر إلى الأطباء ويلاحظون عقب فترة عدم تحسن في الحالات.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن هناك أخطاء شائعة تعد هي السبب الرئيسي في الإصابة بحب الشباب، مشيرة إلى أنه يجب الإنتظار وإعطاء العلاج مدة كافية ليأتي بالنتائج المرجوة وعدم تغيير العلاج بعلاج آخر جديد كل أسبوع، خاصة أن مدة العلاج تتراوح بين شهرين إلى 3 أشهر، موضحة أن الأخطاء هي:

1 – وضع علاج حب الشباب على المناطق المصابة فقط

تسبب هذه الطريقة في علاج الحبوب الموجودة فقط، لكنها لن تمنع الحبوب الجديدة من الظهور، ولا بد من توزيع طبقة رقيقة من الكريم المستخدم على المناطق المتوقع ظهور حب الشباب فيها مثل منطقة الجبهة والخدود.

2- المكياج ومنتجات العناية بالشعر

تحتوي بعض منتجات العناية بالبشرة والشعر على الزيوت التي تكون سببًا رئيسيًا في ظهور حب الشباب، ويجب التوقف عن استخدمها ليتوقف حب الشباب عن الظهور أو استخدام منتجات لا تحتوي على زيوت.

3- مشاركة أدوات المكياج الشخصية مع أفراد آخرين

من أخطر الأسباب المسببة لحبوب الوجه، حيث إنها تؤدي لإصابتك بالحبوب من خلال العدوى، خاصة إذا شارك الشخص أدوات المكياج الشخصية كالفرشاة فإنه ينقل خلايا الجلد الميتة وكذلك البكتريا المسببة لحب الشباب، لذلك يجب على كل فرد أن يمتلك أدوات المكياج الخاصة به وألا يقوم بمشاركتها مع أي شخص آخر.

4- عدم إزالة المكياج قبل النوم

عدم إزالة المكياج قبل النوم يؤدي إلى الإضرار بالبشرة وانتشار حبوب الوجه، لذلك لا بد من إزالة المكياج قبل النوم باستخدام أنواع المزيلات الخاصة بالبشرة والعين وعدم استخدام الأنواع التي تحتوي على الكحول.

5- غسل الوجه عدة مرات

يجب غسل الوجه مرتان يوميًا، الأولى خلال النهار والثانية قبل الخلود إلى النوم، حيث إن غسل الوجه كثيرًا يلحق الضرر بالجلد وظهور المزيد من حبوب الشباب.

كما يمكن غسل البشرة بعد ممارسة الأنشطة التي تؤدي إلى تعرقها كممارسة الرياضة.

6- صنفرة البشرة

يلجأ البعض لعمل سنفرة للوجه ظنًا من أنه السبيل الوحيد للتخلص من حبوب الوجه، إلا أن ذلك قد يزيد الأمر سوءًا حيث لا بد من التعامل مع البشرة بلطف واستخدام غسول طبي يناسب نوع الشرة خاصة الدهنية.

7- تفريغ الحبوب

تفريغ الحبوب من الأسباب الرئيسية لانتشارها على الوجه، حيث إن ذلك يدفع جزء من السائل الذي تحتوي عليه ليلامس أجزاء من البشرة، مما يؤدي لإصابتها وظهور المزيد ومن حبوب الشباب، كما تسبب الندبات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك