تستمع الآن

6 أسباب كافية للبعد عن الزوج “ابن أمه”

الثلاثاء - ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧

تكتشف عدد من الزوجات بعد الارتباط والزواج بوقوعها في فخ الزوج “ابن أمه”، حيث يؤدي ذلك إلى اندلاع المشاكل بينهما خاصة بعد سلسلة من المواقف غير المتوقعة التي يفعلها الزوج.

وقال خالد عليش في برنامج “معاك في السكة” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، إن ظاهرة الشاب المنتمي إلى والدته أكثر ما ينبغي انتشرت كثيرًا في الآونة الأخيرة، حيث يتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر” مواقف عدة لزوجات يشتكين من هذا الأمر.

وأوضح خالد عليش أن ذلك النوع من الرجال يتسم بعدد من التصرفات المزعجة، والمتمثلة في:

1- غير قادر على اتّخاذ قرارٍ من دون الرجوع إلى والدته: حيث لا يمتلك القدرة على اتخاذ قرارات مصيرية أو التصرف في شيء مهم إلا بالعرض على والدته أولا وأخذ موافقتها.

2- الاستئذان قبل الخروج من المنزل: على الرغم من الكبر في العمر إلا أنه ملتزم بالاستئذان من والدته قبل الخروج من المنزل، وهو أمر اعتاد عليه منذ الصغر ولم يستطع التخلص منه.

3- القبض الشهري لوالدته: تعرف والدته راتبه الكامل وهو ليس أمرًا سيئًا، لكنه عندما يحصل عليه يسلمه لها وتقوم بإعطائه مصروفه منه، أو تصرف هي على المنزل إذا كان متزوجًا ويعيش معها، فلا يهتم بمصاريف زوجته أو مصاريف المنزل من الاحتياجات الأساسية.

4- يعيش معها في نفس المنزل عند الزواج: هذا النوع من الرجل غير قادر على الافتراق عن والدته حتى عند الزواج، ويصر على البقاء معها عقب الارتباط أو تأتي هي للعيش معه وزوجته في المنزل الجديد.

4- لا يأكل خارج المنزل: اعتاد على تناول الطعام داخل المنزل من يد والدته حتى لا تغضب، كما أنها أوصته بالحفاظ على حياته بعد تناول الطعام من الخارج.

5- ترافقه في جميع رحلاته: لا يمكن الذهاب إلى أي مكان دون أن يأخذ والدته معه، سواء في زيارة لطبيب أو شراء ملابس جديدة لأخذ رأيها.

6- لا تزال والدته تختار ملابسه: واثق للغاية في اختيارات والدته، حيث إنها تختار له ملابسه بالكامل، سواء كانت رسمية أو للعمل أو للمنزل، فهو لا يستطيع أن يختار أي شيء لنفسه.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك