تستمع الآن

5 وصفات طبيعية لمكافحة نزلات البرد

الثلاثاء - ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧

5 وصفات طبيعية لمكافحة نزلات البرد

يصاب عدد كبير من الأشخاص في فصل الخريف مع انخفاض درجات الحرارة، بنزلات البرد التي تتسبب في تغيير الحالة المزاجية للشخص المصاب إلى الأسوأ.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن الشخص المصاب بنزلات البرد يعاني من انسداد في مجرى التنفس المصحوب بالسعال، منوهة بوجود وصفات طبيعية تسهم في تعزيز الجهاز المناعي وتقليل الإصابة بالبرد، وهي:

1- فيتامين C و D

لا بد من تناول الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على فيتاميني C وD والأوميجا 3، مثل البرتقال واللبن والسالمون، والليمون والكيوي.

وتؤدي تلك الأطعمة إلى زيادة المناعة وتعزيزها عند الأشخاص، حيث يجب تناول تلك الأطعمة بشكل يومي للتخلص من أعراض البرد المزعجة.

2 – الابتعاد عن الأكل الضار

هناك أطعمة تسبب الالتهابات خاصة الحلويات والسكريات ومنتجات الألبان والأطعمة المقلية، حيث لا بد من الابتعاد عن تلك الأطعمة لأنها تضعف الجهاز المناعي.

3- التوابل والفلفل

ينصح بالحرص على وضع التوابل والفلفل الأحمر إلى الطعام، لاحتوائهم على عناصر تدعم مناعة الجسم، لذا ننصح بإضافة الأعشاب والتوابل إلى الأكلات اليومية.

4- تخفيف انسداد الأنف

هناك أدوية تسهم بشكل كبير في التخلص من هذا الأمر المزعج، إلا أن هناك وصفة طبيعية مهمة تسهم في التخلص من هذا الأمر وهي، المياه المغلية مع زيت النعناع.

وتظهر أعراض نزلات البرد في شكل التهاب قناة الأنف والجيوب الأنفية التي تتسبب في نوبات عطس وجريان الأنف واحتقان العينين.

وتتم الطريقة عن طريق وضع منشفة فوق الرأس واستنشاق البخار الصاعد من وعاء الماء المغلي الذي وضع عليه زيت النعناع.

5- الأكل خارج المنزل

يجب الابتعاد عن تناول الطعام خارج المنزل لأنه من الممكن أن يحتوي على بكتيريا وبالتالي التأثير على الجهاز المناعي، ويمكن تعويض ذلك بتناول الأطعمة الطازجة والخضراوات والفاكهة.


الكلمات المتعلقة‎