تستمع الآن

4 معالق من هذا الزيت كفيلة بحمايتك من أمراض القلب

الخميس - ٢١ سبتمبر ٢٠١٧

يتميز زيت الزيتون بالعديد من الفوائد الصحية العديدة، لما له من أثار إيجابية على فقدان الوزن والشعور بالتحسن الكبير في صحة الإنسان، إلا أن دراسة جديدة كشفت عن ميزة أخرى لذلك الزيت.

ووفقًا للخبر الذي قرأته سارة النجار في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، فإن الدراسة أشارت إلى أن اتباع النظام الغذائي المتوسطي الغني بزيت الزيتون يقي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

وأكدت الدراسة أن تحسن الصحة مرتبط بتناول 4 معالق صغيرة فقط من زيت الزيتون يوميًا، حيث عرف النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط منذ فترة طويلة بفوائده الصحية.

وأجريت دراسة شملت 296 شخصا، بلغ متوسط عمرهم 66 عاما، والذين اعتبروا جميعا معرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب، وتم إخضاعهم لواحد من الأنظمة الغذائية المتبعة، وهي: الحمية التقليدية المتوسطية و4 معالق صغيرة من زيت الزيتون البكر، أو اتباع نظام غذائي متوسطي تقليدي مع المكسرات الإضافية، أو اتباع نظام غذائي مع انخفاض اللحوم الحمراء والألبان والحلويات.

وأظهرت النتائج أن النظام الغذائي المتوسطي بنوعيه، يحسن من مستويات الكوليسترول الجيد، إلا أن النتيجة الأفضل كانت في اتباع النظام الغني بزيت الزيتون، ما يعادل 4 معالق منه يوميا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك