تستمع الآن

“بنشجع أمهات مصر”.. 5 حيل تجنبك مشاكل العمل

الخميس - ٢٨ سبتمبر ٢٠١٧

مشاكل وأزمات يومية يتعرض لها عدد كبير من الأشخاص خلال حياتهم العملية، قد تؤثر على يومك وتجعله سيئًا، إلا أن هناك العديد من العوامل المؤثرة والحيل التي تمكنك من التغلب عليها.

ووفقًا للخبر الذي قرأته سارة النجار في برنامج “بنشجع أمهات مصر” على “نجوم إف إم” اليوم الخميس، فإن هناك خدعًا عقلية يمكن اتباعها للتخلص من الأزمات والمشاكل التي تتعرض لها على مدار يومك، وهي:

التنظيم

لا بد من تنظيم الوقت بداية من الاستيقاظ وحتى إعداد وجبة الإفطار والذهاب للعمل، ويجب بعد الانتهاء من المهام الموكلة إليك أن تعود للمنزل وترتب الأشياء المحيطة بك مثل المكتب والمنزل، حتى لا تؤثر الفوضى على حواسك.

اقبل الأشياء التي لا يمكن التحكم فيها

لا تبذل الكثر من الجهد وتضييع الوقت في محاولة السيطرة على الأشياء الخارجة عن الإدارة والتي لا تستطيع التحكم فيها.

اسأل عن الخطأ

إذا تعرضت لأحد المواقف السلبية والسيئة، لا تلوم نفسك فقط استرح قليلا ثم اطرح الأسئلة عليك بهدف البحث عن السبب لتجنب ارتكاب نفس الخطأ مرة أخرى.

اتخاذ خطوة إيجابية

إذا كنت تشعر أن العالم كله ضدك وتشعر أن حالتك المزاجية في انخفاض حاد، اتخذ خطوة إيجابية مثل المشي أو الأشياء التي تحسن الحالة المزاجية مثل لعب الرياضة أو مقابلة من تحب.

لا تتسرع في حل مشكلة

لا تتسرع في حل أزمة مشكلة خاصة المشاكل الكبيرة، حيث إن المشاعر السلبية تؤدي في النهاية إلى اتخاذ قرارات سيئة، ويمكن تعويض ذلك بالاستماع للموسيقى الهادئة ثم التفكير فى حل الأزمة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك