تستمع الآن

يوسف الحسيني: وزير التربية والتعليم يكافح البيروقراطية ويجب مساندته

الأحد - ١٠ سبتمبر ٢٠١٧

قال الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج “بصراحة” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، إن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي يمكنه إصلاح منظومة التعليم في مصر.

وأضاف الحسيني، أن وزير التعليم يسعى بجهد كبير إلى تطوير المنظومة بمصر، بالإضافة إلى تطوير المدارس غير المؤهلة سعيًا نحو جيل جديد قادر على التطور.

وأشار إلى أن أغلبية الطلاب في المدارس لا يتعلمون أي شيء من المدرسة، مشددًا على ضرورة إطلاق يد الدكتور طارق شوقي ومنحه الميزانية اللازمة التي يحتاجها لتطوير تلك المنظومة القديمة التي لم تتطور أو تتقدم منذ زمن.

وأكد أن وزير التعليم يكافح للقضاء على البيروقراطية الموجودة داخل الوزارة والمدارس، منوهًا بضرورة التكاتف معه خاصة أنه يتعامل مع المشاكل بمنتهى الذكاء وبطريقة غير صدامية.

ولفت الحسيني إلى أن فساد منظومة التعليم موجود في التعليم الجامعي أيضًا، خاصة مع وجود الدكتور والمعيد السيئ الذي يبحث دائمًا نحو الدروس الخصوصية ولا يبحث عن فضيلة وقيمة العلم والبحث.

وتابع: “منظومة التعليم في مصر لن تكافئك على مشاريعك البحثية ولن تجزيك عنه شيئًا، لكن الأمر هيفرق معك كثيرًا جدًا خاصة في حياتك المستقبلية والعملية”.

وأردف: “الإحصائيات تقول إن متوسط الكثافة للتلاميذ في الفصل 82 طالبا هل يعقل هذا، فماذا نفعل؟ علينا أن نؤهل المدرس ونطور المنهج نزود عدد المدارس ونطورها ولنا في الصين تجربة عظيمة، علينا أيضا أن نطور منظومة التعليم لكي لا تهرب الكفاءات ويحصل على أعلى المكافأت ولما يعيش مرتاح لا يفكر في الهجرة لمكان آخر، ويشعر بالتقدير وليكن شعار المرحلة (أنا عالم إذن أنا مدلع)”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك