تستمع الآن

مستمعو “معداش عليك” عن الشخص الفضولي: إحنا شعب حاشر نفسه في كل حاجة

الإثنين - ٠٤ سبتمبر ٢٠١٧

تحدثت سارة النجار، اليوم الإثنين، عبر برنامج “معداش عليك”، على نجوم إف إم، عن “الشخصية الفضولية”.

وقالت سارة: “هش الشخصية التي تسأل أسئلة ليس لها لازمة بالنسبة لها أو تحشر نفسها في أمور ليس من اهتماماتها، مثل الأسئلة الفضولية هل تزوجت أم لا، ماذا أكلت أو تعمل، فيه ناس أنت مضطر تتعامل معهم يوميا بهذه الشخصية الحشرية أو الفضولية”.

وأضافت: “للتعامل مع هؤلاء الأشخاص الفضوليين عليك اتباع الآتي، أن تكون إجاباتك مبهمة ولا ترضي فضوله، وضع حدود بينك وبين هؤلاء الأشخاص، وإذا لم يأت كل هذا بنتيجة خليك صريح وبشكل مباشر ورد بأنها حياتك الشخصية ولا يهم أن يتدخل فيها أحد”.

وقال أول متصل “عفان”: “أنا كنت في الجيش وكنت مجبرا على التعامل مع شخص حشري، وأسئلة من قبيل أنت مرتبط أم لا وكم تتقاضى مرتبا في عملك، وكنت فرحان بالنزول من الجيش بسبب ابتعادي عنه، وأنا بكره هؤلاء الأشخاص وإحنا شعب حاشر نفسه في كل حاجة”.

وأشارت “رحمة”: “الشخصية الحشرية تمر عليّ يوميا، وخصوصا في المواصلات تجدين من يفتح معك حوار دون أي سند وأسئلة كثيرة هل أنت متزوجة ومن أين أنت، وهي أمور أقابلها بردود قاسية طبعا ولا أتقبل هذا النوع من الأسئلة”.

وأشارت نورا: “مر عليّ شخصيات حشريات كثير، ولكن سأتحدث خصوصا عن جارتي تنتظرني على الباب وتسألني أين كنت وأين سأذهب وكم تقبضين، وبالطبع الموضوع تطور من حشرية إلى حسودة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك