تستمع الآن

لايف كوتش لـ”بنشجع أمهات مصر”: هكذا تستعد الأمهات لعودة المدارس والعمل

الثلاثاء - ٠٥ سبتمبر ٢٠١٧

قدمت نهى أبو المجد، لايف كوتش، العديد من النصائح للأمهات عبر برنامج “بنشجع أمهات مصر” لكيفية التخطيط للفترة المقبلة خصوصا مع اقتراب دخول الأولاد للمدارس والعودة من الإجازة.

وقالت نهى في مداخلة هاتفية مع سارة النجار، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم: “بالتأكيد تغير النمط يؤثر علينا كثيرا، لأن أول حاجة يومك بتتغير مع دخول المدارس، عكس ما تكوني في المصيف المواعيد بتتغير تماما وتغير نمط النوم بيلخبط جدا، وأيضا تغير نمط الأكل لأن الأم هنا تعود لرشدها وتعمل الأكل الصحي بدل من الأكل العادي في وقت الإجازة وهذا يأخذ وقت طبعا”.

وأضافت: “أيضا طريقة مصروفات البيت وهو أمر يختلف تماما عن فترة الإجازات، ولكن مع عودة الدراسة البنود تتغير وهناك التزامات محددة، وكل حاجة محدود وقتها، وشكل اليوم يتغير وحتى الأولاد يشعرون بهذا التغيير ويطلبون منك عودة ماما بتاعت المصيف”.

وعن النصائح التي توجهها للأمهات، قالت: “لا تفكرين في حيرة عودتك للعمل أو قرب الدراسة فلا تمنحين نفسك مشاعر سلبية وتمنحك اكتئاب، اجعلي عقلك يتجه للأمر الإيجابي والرجوع للحياة العملية أمر ليس سيئا، فدون عملنا لم نكن سنعرف نسافر ونستمتع، ثاني حاجة نصحى بهدوء وتظبيط اليوم وأهم 15 دقيقة في يومك هم الـ15 بعد الصحيان، اصحي ساعة بدري واجعليها ساعة لطيفة وهادئة قبل الدخول في معمعة الشغل وعمل البيت، تفصل قليلا قبل بدء اليوم هي ساعة تشحنك وتفرغي باقي اليوم، وهاتي ورقة واكتبي كل ما يدور في بالك حتى لو أمر تافه أخرجيهم من مخك ستشعرين كأنك أخدتي دش وفرغتي كل ما يدور في خاطرك، هذا سيجعلك ترين الضروري وغير الضروري، وقمسي الورقة بالمهم والأقل أهمية”.

واختتمت حديثها: “جسمنا محتاج بنزين نظيف وترك كل ما حدث في أجسامنا الفترة الماضية، ومحتاجة تأكلين أكل نظيف، ولا تفكري فقط اخرجي كل ما في عقلك على الورق”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك