تستمع الآن

“كل الناس بتقول يارب”.. مصر تواجه أوغندا اليوم في موقعة المصير بتصفيات المونديال

الثلاثاء - ٠٥ سبتمبر ٢٠١٧

“كل الناس بتقول يارب”.. وسط دعوات ملايين المصريين، يستضيف ملعب برج العرب، مساء اليوم الثلاثاء، مواجهة المنتخب المصري أمام نظيره الأوغندي في إطار مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، وبحضور 60 ألف مشجع في الاستاد.

ويدخل منتخب مصر المباراة وعينه على الفوز من أجل استعادة صدارة المجموعة، بعد الهزيمة قبل أربعة أيام أمام المنتخب الأوغندي بهدف نظيف في كامبالا، حيث ستكون المباراة بمثابة عنق الزجاجة أمام الفراعنة من أجل تحقيق حلم الصعود لكأس العالم بعد غياب 27 عاماً.

ارتبكت حسابات الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للفراعنة، بعد إصابة عصام الحضري وإكماله للمباراة الأولى مصاباً أمام أوغندا ولكن تم الإعلان عن شفائه، ثم تعرض محمد صلاح لكدمة أثناء التدريبات، قبل أن تتأكد جاهزية الثنائي للمباراة في النهاية.

من المتوقع أن يعتمد كوبر على أحمد فتحي في مركز وسط الملعب، مع عودة أحمد المحمدي لاعب أستون فيلا، للعب دور الظهير الأيمن وإبقاء طارق حامد على مقعد البدلاء.

المدرب الأرجنتيني أيضاً ما زال يفاضل بين الثنائي عمرو جمال وأحمد حسن كوكا للعب دور المهاجم الصريح في ظل عدم قدرة محمود عبد المنعم كهربا على القيام بهذا الدور.

ويحتل المنتخب المصري المركز الثاني في المجموعة بست نقاط خلف أوغندا صاحبة الصدارة بسبع نقاط، فيما يحتل منتخب غانا المركز الثالث بنقطتين وأخيرا أوغندا رابعا بنقطة واحدة.

لقاء الجولة الثالثة انتهى بفوز أوغندا على مصر بهدف نظيف.. انتصار قلب موازين المجموعة قبل أن تُقدم الكونغو هدية ثمينة إلى الفراعنة وأوغندا بالتعادل أمام غانا.

وأسفر الاجتماع الفني للمباراة عن الاتفاق على ارتداء منتخبنا الزي التقليدي الأحمر والأبيض والأسود، عكس مباراة الذهاب التي ارتدى فيها المنتخب الزي الأبيض.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك