تستمع الآن

شاهد.. فريق نحت عالمي يبرز الأهرامات وأبو الهول على أطول قلعة رملية في العالم

الثلاثاء - ٠٥ سبتمبر ٢٠١٧

شيد فريق عالمي من فناني النحت على الرمل أطول قلعة رملية بالعالم في ألمانيا، وأبرز الفريق، الأهرامات وأبو الهول على رأس تماثيل القلعة الرملية.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي، عبر برنامج “عيش صباحك”، يوم الثلاثاء، على نجوم إف إم، فقد أطلقت شركة سياحة اسمها شاوينسلاند رايزن المشروع على أمل أن تحرز به رقما قياسيا عاليما لمدينة دويسبورج بعد أن أخفقت محاولة قامت بها المدينة العام الماضي لتحطيم الرقم القياسي.

واستمرت عملية بناء القلعة لمدة شهر تقريبا ليبلغ طولها في النهاية 16.68 مترا لتُسجل رسميا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية كأطول قلعة من الرمل في العالم.

وصدق مسؤول من موسوعة جينيس العالمية للأرقام القياسية، على حصول القلعة المنحوتة على اللقب، بعد أن تغلبت على الرقم القياسي السابق المسجل باسم قلعة رملية كانت نصبا تذكاريا للسلام العالمي، وبنيت على أحد شواطئ الهند في فبراير وبلغ طولها 14.84 متر.

وفشلت محاولة الفريق في تحطيم الرقم القياسي العالمي العام الماضي مما دفعهم لتغيير نوعية الرمال المستخدمة هذا العام وضغطها بأسلوب مختلف، وتابع السكان المحليون بحماس المشروع وهو يكتمل شيئا فشيئا على مدى أسابيع.

وأشار الفنان لوكاس بروجمان، أحد بناة قلعة الرمل، إلى أنهم استخدموا ألف طن إضافي من الرمل هذا العام مقارنة بمحاولة بالعام الماضي، الأمر الذي أتاح لهم بناء قاعدة أوسع وجعل الرمل مضغوطا بشكل أفضل.

وتابع السكان المحليين المشروع بشغف على مدى أسابيع، وقال رجل صور المشروع بالفيديو لتوثيقه “لقد أنجزوا شيئا رائعا”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك