تستمع الآن

شاهد بالفيديو.. محمد عادل إمام يقبل يد الزعيم.. ورسالة خاصة من أحمد حلمي

الإثنين - ٢٥ سبتمبر ٢٠١٧

كرم مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولى، الفنان الكبير عادل إمام، تقديرًا لمسيرته السينمائية الحافلة بالإنجازات البارزة ومواقفه الإنسانية المشهودة، بالإضافة إلى مكانته المرموقة كأحد أبرز النجوم في تاريخ السينما العربية”.

ووفقًا للخبر الذي قرأته فريدة الخادم في برنامج “كلاكيت” على “نجوم إف إم” اليوم الإثنين، فإن إدارة المهرجان احتفت بالزعيم خلال حفل الافتتاح بحضور محمد ورامي عادل إمام وعددًا كبيرًا من نجوم الفن.

الزعيم حلاص على إلقاء كلمة خلال الحفل، قائلا: “السينما المصرية قديمة منذ عام 1896 وأول فيلم تم عرضه بالاسكندرية، وعندما إنهار الاتحاد السوفيتي كسر الشعب الروسي جميع التماثيل الشيوعين ماعدا تماثيل الفنانين والموسيقيين والمبدعين”.

وأشار إمام إلى مدينة الجونة يجب عرض جميع المهرجانات السينمائية بها لجمالها ولتنشيط السياحة، مضيفا أن مصر هي بلد التراث.

وفي لفتة طيبة، حرص الفنان الشاب محمد إمام على تقبيل يد الزعيم، خلال صعوده إلى المسرح.

بدوره، نشر رجل الأعمال نجيب ساويرس مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، صورة تجمعه بعادل إمام خلاص حضورهما سويًا فعاليات حفل الافتتاح معلقًا عليها: “الزعيم.. حبيبي”.

رسالة خاصة من حلمي

كما علق الفنان أحمد حلمي على تكريم الزعيم، عبر صفحته الرسمية على موقع تبادل الصور “انستجرام”، حيث نشر صورًا مجمعة لعادل إمام ترصد عددًا من الأدوار التي لعبها خلال حياته الفنية.

وكتب على الصورة، قائلا: “١٠٠ سنة سينما منهم أربعين سنة نجومية.. ٤٠ سنة نجومية متصاعدة تركض خلف صاحبها.. وكلما لحقته قفز بفنه بعيدا عاليا في السماء فتعاود الركض خلفه من جديد.. مشوار نجومية لم يكن على الأرض بل كان وسط نجوم السماء بفنه وحب الناس له”.

وتابع: :عادل إمام نجم بحثت عنه النجومية لتسكن حوله فيلتصق بريقها ببريقه فتزداد بريقا ولمعانًا (نجوميه بتاعت مصلحتها صحيح)، مبروك للمعجزة عادل إمام على تكريم مهرجان الجونة السينمائي”.

١٠٠ سنه سينما منهم أربعين سنه نجوميه.. ٤٠ سنه نجوميه متصاعده تركض خلف صاحبها .. وكلما لحقته قفز بفنه بعيدا عاليا في السماء فتعاود الركض خلفه من جديد.. مشوار نجوميه لم يكن علي الارض بل كان وسط نجوم السماء بفنه وحب الناس له.. عادل_امام نجم بحثت عنه النجوميه لتسكن حوله وبجولره فيلتصق بريقها ببريقه فتزداد بريقا ولمعانا (نجوميه بتاعت مصلحتها صحيح). مبروك للمعجزه عادل_امام علي تكريم مهرجان الجونه السينمائي. @elgounafilmfestivalofficial #مهرجان_الجونه_السينمائي.

A post shared by Ahmed Helmy (@ahmedhelmy) on

كان مهرجان الجونة السينمائي قد انطلق، مساء الجمعة الماضية، حيث أعلن أسماء أعضاء لجان تحكيم مسابقاته الثلاثة للدورة الأولى، التي تقام في الفترة من 22 إلى 29 سبتمبر، وتضم “مسابقة الأفلام الروائية الطويلة” و”مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة” و”مسابقة الأفلام القصيرة” مخرجين ومنتجين وممثلين عالميين ومحليين محترفين.

وشارك في حفل الافتتاح، عددًا كبيرًا من النجوم منهم: إلهام شاهين، هالة صدقي، نيللي كريم، والمخرج خالد يوسف، وباسم سمرة، وميس حمدان، وأروى جودة، ورزان مغربى، وجمال سليمان، والمخرج يسري نصر الله، بجانب عدد آخر من النجوم.

وتشارك في المهرجان 4 أفلام مصرية، إلى جانب “الشيخ جاكسون” في المسابقات الرسمية، وهي “فوتوكوبي” في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و”الفيلم رقم 1001 في حياة أقدم كومبارس في العالم” في مسابقة الأفلام الروائية، و”مهرجاني”، و”ندى” في مسابقة الأفلام القصيرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك