تستمع الآن

دراسة تحذر: مياه الصنابير حول العالم ملوثة بالألياف البلاستيكية

الخميس - ٠٧ سبتمبر ٢٠١٧

كشفت دراسة حديثة عن أن مياه الصنابير حول العالم ممتلئة بالألياف، مؤكدة أنه تم العثور على تلوث من مادة ميكروبلاستيك في مياه الصنابير في عدد من البلدان في جميع أنحاء العالم، ما أدى إلى دعوات العلماء لإجراء بحوث عاجلة بشأن الآثار المترتبة على هذا الأمر.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، يوم الخميس، عبر برنامج “عيش صباحك”، على نجوم إف إم، فقد توصلت الدراسة التي نشرت فحواها جريدة “الجارديان”، إلى أنه بعد تحليل عشرات عينات من مياه الصنابير من أكثر من 12 دولة من قبل العلماء تبين أن 83٪ من العينات ملوثة بالألياف البلاستيكية.

وأثبتت الدراسة أن الولايات المتحدة بها أعلى نسبة تلوث، بواقع 94٪، ووجد العلماء أليافا بلاستيكية في مياه الصنابير التي أخذوا العينات منها بما في ذلك عينات تم فحصها من مقر الكونجرس، فضلا عن عينات من مقر وكالة حماية البيئة الأمريكية، وبرج ترامب في نيويورك.

وتوصلت الدراسة إلى أن دولتي لبنان والهند بهما أعلى معدلات في نسبة تلوث المياه بالألياف البلاستيكية بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت الدراسة أن الدول الأوروبية بما فيها المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا تحظى بأقل معدل للتلوث، بواقع 72٪، منوهة بأن عدد الألياف الموجودة في كل عينة 500 مل وتتراوح متوسطها من 4.8 في الولايات المتحدة إلى 1.9 في أوروبا، على مؤشر مقياس نسبة التلوث.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك