تستمع الآن

خبيرة تغذية علاجية تقدم نصائح ثمينة لتنظيف القولون من السموم بعد لحوم عيد الأضحى

الثلاثاء - ٠٥ سبتمبر ٢٠١٧

 

قدمت خبيرة التغذية العلاجية، ريهام شاكر، العديدي من النصائح عبر برنامج “بنشجع أمهات مصر”، يوم الثلاثاء، لكيفية تنظيف جسمنا بعد عيد الأضحى وأكل اللحوم الذي قد يصيب القولون بأمراض كثيرة.

وقالت ريهام في مداخلة هاتفية مع سارة النجار، على نجوم إف إم: “بعد الأعياد بنكون أجسادنا ثقيلة جدا وليس لدينا أي نشاط وشاعرين إن الأكل واصل لزونا، ولما بنصحوا ثاني يوم بنكون غير قادرين على الفطار لأننا أكلنا كثيرا وهذا أكبر غلط”.

وأضافت: “يهمني بعد ما أكلنا كثيرا ونصحى ثاني يوم نشرب كوبيتن مياه عليهم خل تفاح أو ليمون بيحسن الجهاز الهضمي، والمهم الفطار وألا يكون ثقيلا ويعلي الحرق ويساعد عملية الهضم، وتفطري زبادي لايت عليه فاكهة لأن فيه بكتيريا نافعة وتظبط عملية الهضم وتقلل الالتهابات وتفطري حاجة خفيفة مثل شوفان معه كمثرى وفيهم ألياف خفيف على المعدة، وهذا عامة يكون أسلوب حياتنا وليس العيد فقط، ومهم جدا تشربي نعناع وجنزبيل وخدي فاكهة معك في أي مكان، لأن فيها نسبة مياه عالية وتحسن الهضم وتحمي القولون بسبب نسبة المياه والألياف سواء بطيخ أو برتقال أو خوخ”.

وتابعت: “مهم جدا التفاح تأكلينه على مدار اليوم أو خل التفاح، وهو من الحاجات اللي تعالج القرح، وتأخذينها بنسبة صغير كوب مياه عليه ملعقتين خل تفاح، وبذور الكتان أيضا ملئ بالأوميجا 3 وتنظف القولون والزيتون الأخضر والسبانخ وهذا يزيل السموم من الكبد والقولون، والمخللات من الأفضل عملها في البيت لأنه يزيد البكتيريا النافعة، لما تحضريها من الخارج تكون تبسترت”.

وشددت: “كوب الماء الصبح لو ماء فاترة وليمون أو خل تفاح أو حاجة الصبح، الفطار كوب الزبادي مع الفاكهة أو عصير مضروب مضروب في الخلاط، والغداء كوسة ومشروم فلفل ألوان كوب عصير طماطم مع ملعقة خل وكلي معها نصف ملعقة أرز بني، والعشاء بطاطس وسلطة سبانخ كرافس وخيار صوص خل تفاح وزيت زيتون صغير”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك