تستمع الآن

حسن شحاتة لـ”في الاستاد”: أوغندا “فرقة على قدها”.. وشغل كوبر “ما يأكلش عيش”

الإثنين - ٠٤ سبتمبر ٢٠١٧

انتقد حسن شحاتة، المدير الفني للمنتخب المصري الأسبق، الخطة التي يعتمد عليها الأرجنتيني هيكتور كوبر، في قيادة منتخب مصر والتي بسببها مني المنتخب بهزيمة في المباراة الماضية أمام أوغندا في تصفيات كأس العالم 2018.

ويلتقى المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بنظيره الأوغندي غدًا على ملعب استاد الجيش المصري ببرج العرب ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم (روسيا 2018).

ويحتاج الفراعنة للفوز غدا، بعد الخسارة الأخيرة بهدف نظيف، خاصة أن أي نتيجة غير الفوز ستصعب آمال الفراعنة في التأهل للمونديال المقبل.

وقال شحاتة في مداخلة هاتفية مع كريم خطاب، عبر برنامج “في الاستاد”، يوم الإثنين، على نجوم إف إم: “اللي حصل في المباراة الماضية إننا صعبنا المباراة على أنفسنا، وكثرة الحديث عن إمكانيات أوغندا أعطى شيء من القلق وليس الخوف، وإحنا لم نلعب ولا هما، وهي فرقة على قدها، لكن التوتر والكلام الكثير جعلنا نتوتر ونتراجع، وكوبر لعب بنفس طريقته، وهي إن لو محمد صلاح اتمسك يبقى الفرقة كلها خارج اللعب، وهو مصمم على طريقته”.

وأضاف: “أنا عملت له عذر إن كل اللاعبين المحترفين انضموا للمعسكر الماضي متأخرين، فاضطر يلعب بالطريقة المعتادة لأنه هو التكتيك الوحيد اللي يعلمه ويكسب به، وهو أيضا لا يعتمد على اللاعبين اللي لدينا في الدوري المصري ولدينا لاعبين مواهب وإمكانياتها عالية ولو لعبوا كرة جيدة سيفوزون على أي فرقة.. ولا أريد أنتقد المدرب دائما ولكنه سبب رئيسي فيما حدث، وحقه طبعا الاعتماد على المحترفين، ولكن تجربة الاعتماد على لاعبينا المحليين هو سر تفوقنا في 2006 و2010”.

وتابع: “الأسلوب بتاعي أنا لم يتدربوا عليه، وأنا لا أقطع في كوبر، ولكن هو لم يعودهم على لعب الكرة سويا ومعتمد إن اللاعب المحترف قادم جاهز، كل اللاعبين حافظين ما يريده كوبر فقط ولكن اللاعبين لديهم إمكانيات تُجاري أي فرقة لو لعبوا كرة، ومعتمد على الكرات الطولية (عمال على بطل) وهو شغل ما يأكلش عيش”.

وشدد: “قلت من قبل إن عندنا 3 مباريات قبل لقاء غانا الأخير لازم نكسبهم، ولكن الآن خسرنا أوغندا وغانا وقفتنا على رجلنا من جديد بتعادلها مع الكونغو، ولازم نكسب المباراتين المقبلتين لنجمع 12 نقطة بعيدا عن غانا.. ولا أظن إن هيكتور كوبر سيفعل تغييرات غدا، ويارب يفاجأنا ويعمل حاجة ويستفيد من اللاعبين المتواجدين معه”.

وأردف: “المهم الحصول على النقاط الثلاث، ونبعد عن الحسابات المعقدة قليلا، ولازم ألعب هجوميا مع الحذر رغم إنه ليس لديهم اللاعبين اللي تقلق منهم، ولكن لازم تكون حذر دفاعيا، أنت الآن تلعب بشكل جيد، ولكن لو لديك نصف الملعب به 3 لاعبين فيجب أن يكون لديهم النزعة الهجومية فيمكن تضع محمود تريزيجيه وعمرو جمال في الهجوم، ومحمد صلاح وعبدالله السعيد خلفهم، لكن إنت عندك مشكلة يا كوبر وهو مثبت الأطراف يجب أن تمنح الحرية لأحمد فتحي وعبدالشافي بشكل تنظيمي، وأين سنجد مجموعة أسهل من كده”.

وشدد: “التشكيلة التي لعبنا بها هي ما وضعتها في تحليلي للقاء عدا اختيار عصام الحضري في حراسة المرمى، واخترت شريف إكرامي لأنه أحسن لاعب في مصر حاليا مستواه ثابت ونفسيا رائع وحاصل على بطولات، لذلك يجب أن أضع اللاعب الأحسن ولا أتكلم عن خبرة عصام الحضري ولا أعيب فيه وهو السد العالي بتاعنا، ولكن هو أخر مباراة أمام تونس لم يلعب، ويجب أن تلاعب الأفضل، وفي الهجوم كوكا ليس سيئا، وكوبر كان يجب أن يطلب لعب مباريات ودية والموسم انتهى متأخرا ولم يتجمع المنتخب ولا مرة، ويارب نوصل مع كل المعاناة التي نراها”.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك