تستمع الآن

ماراثون وسباق دراجات في فاعلية “اليوم العالمي للقلب”

الأربعاء - ٢٧ سبتمبر ٢٠١٧

تنظم جمعية “القلب المصرية” برئاسة الدكتور سامح شاهين، فعاليات اليوم العالمي للقلب تحت شعار “رد قلبي”، يومي 28 و29 سبتمبر، ضمن فعاليات الاتحاد العالمي للقلب التي تتم في أكثر من 100 دولة حول العالم.

ويرعى الاجتماع “المجلس القومي للمرأة”، بمشاركة الهلال الأحمر المصري ومؤسسة “صحة مصر”، و”الروتاري” و”الاتحاد الدولي لجمعيات طلاب الطب بمصر”، وفريق “سيكلرز”، والسفارة الهندية.

ويهدف الاحتفال إلى الحد من انتشار أمراض القلب خاصة مرض قصور الشريان التاجي والجلطة القلبية وهي من أكثر أسباب الوفاة انتشارا في العالم.

وتنظم الفعالية، يومي 28 سبتمبر في فندق مينا هاوس من الساعة الحادية عشرة للثانية عشرة مساءً، بالكلمة الافتتاحية من رئيس الجمعية، ثم عقد مؤتمر صحفي 29 سبتمبر، بحديقة الفندق، يتخلله ماراثون وسباق دراجات يبدأ من منطقة الأهرامات بالجيزة.

وتتضمن فعاليات الاحتفال، ندوات تثقفية عن عوامل الخطورة المؤدية لأمراض قصور الشريان التاجي وصحة قلب الرياضي وصحة قلب المرأة، حيث العديد من الألعاب الرياضية الجماعية، ثم فقرة ممارسة رياضة اليوجا ويتخلل تلك الفعاليات خدمة مجانية لفحص سكر الدم، وقياس ضغط الدم، والتبرع بالدم، وفي ختام الاحتفالية سيتم تكريم الفائزين في الماراثون الخيري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك