تستمع الآن

تعرف على فائدة الشيكولاتة لكبار السن

الثلاثاء - ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧

كشفت دراسة حديثة عن الفائدة الكبيرة للشيكولاتة والكاكاو على الأداء المعرفي والإدراكي للإنسان، خاصة لكبار السن، وفقًا لدراسة إيطالية أجراها باحثون بجامعة لاكويلا.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على”نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن الدراسة الإيطالية أضافت أن تناول الكاكاو أو أحد منتجاته وهي الشوكولاتة بشكل منتظم، يمكن أن يحسن الأداء المعرفي والإدراكي ويقوي الذاكرة، خاصة لدى كبار السن.

وأشار القائمون على الدراسة إلى أن الشيكولاتة غنية بمركبات طبيعية معروفة بفوائدها للأعصاب، حيث أجرى الباحثون تجارب على مجموعة من الأشخاص معظمهم من كبار السن، لمدد تراوحت من 5 أيام حتى 3 أشهر.

وأكدوا أن من تناولوا الكاكاو والشوكولاتة، تحسن لديهم الأداء المعرفي اليومي، حيث ظهر تأثير ذلك في عوامل تتمثل في الاهتمام وسرعة استجابة الذاكرة، بالإضافة إلى أن طريقة الكلام تحسنت إلى الأفضل.

وتمركزت هذه الظواهر الإيجابية على كبار السن بنسب أكبر، حيث ساهمت الشيكولاتة في زيادة حجم الدم الواصل للدماغ، مشيرين إلى أن الشيكولاتة الداكنة فائدتها أكبر من العادية نظرًا لانخفاض السكريات والسعرات الحرارية بها.

كما نوه القائمون، بأن الشيكولاتة تعزز من صحة القلب، كما أنها مضادة للالتهاب والأكسدة وارتخاء الأوعية الدموية وتحسين المزاج.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك