تستمع الآن

“النص الحلو”.. أطعمة تساعد على إنقاص الوزن

الثلاثاء - ١٩ سبتمبر ٢٠١٧

على عكس المتداول بأن الأطعمة تعد السبب الرئيسي في زيادة الوزن والشعور بالتخمة الدائمة، فإن هناك العديد من الخضراوات والفاكهة التي تعد عاملا أساسيًا لفقدان الوزن وزيادة عمليات حرق السعرات الحرارية.

ووفقًا للخبر الذي قرأته يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، فإن هناك عدة أطعمة تساهم في زيادة معدلات حرق الدهون في الجسم، منها: البروكلي والفلفل والتوابل، وتضمنت تلك الأطعمة:

الجريب فروت

تناول كوب من عصير الجريب فروت بعد الوجبة الغذائية يساهم في حرق السعرات الحرارية والدهون بفضل قدرته على تحقيق توازن مستويات الانسولين في الدم، كما يحتوي الجريب فروت على إنزيمات تساعد على الحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

البركولي

يحتوي البركولي على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، كما أنه غني جدا بالعناصر الغذائية الصحية التي تعمل على حرق الدهون وإذابتها، لذلك يدخل في العديد من الوصفات لإنقاص الوزن الزائد.

الأوميجا 3

الأوميجا 3 تستخدم بشكل فعّال بهدف التخلص من الوزن الزائد، ويمكن الحصول عليها عن طريق تناول المنتجات الحيوانية والحليب والجبن واللحوم والبيض.

الشوفان

تناول دقيق الشوفان بعد الرياضة أو المشي يساعد على إبقاء نسبة السكر في الدم ومستوى الأنسولين عند أدنى مستوى لها، بينما يساعد في عملية حرق الدهون.

الشوفان غني أيضًا بالكربوهيدرات التي تحفز الدماغ لإنتاج المزيد من هرمون السيروتونين، الذي يقلل فرص التعب ويخفض مستويات التوتر في الجسم.

الديتوكس

يخلو الديتوكس من السعرات الحرارية، كما أنه يمتاز بتخليص الجسم من السموم، كما أنه فعال في الوقاية من الأمراض وتحسين الصحة العامة لجسم الإنسان.

الديتوكس مفيد للجسم جدًا وذلك لأن مكوناته عبارة عن أغذية طبيعية من الخضروات والفاكهة وخالي من أي مواد صناعية أو كيميائية.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية، حيث إنه يعزز القوة العقلية، وشرب كوب واحد على الأقل من الشاي الأخضر المضاف إليه القليل من العسل يوميا يساعدك على مكافحة التعب والتوتر والإجهاد وكذلك زيادة الطاقة وتحسين التركيز وإنقاص الوزن.

الفلفل والتوابل

الفلفل الحار يساعد على حرق الدهون بفعالية، كما يساعد على عدم الشعور بالجوع لفترة طويلة فيساعد على تقليل السعرات الحرارية وتناول الدهون.

كما أن الكمون من التوابل التي تساعد على تحسين عملية الهضم، وتحسين امتصاص العناصر الغذائية داخل الجسم، بنسبة 25 % عن الأطعمى التي لا تحتوي على توابل.

الأرز البني

يجب تناول الأرز البني بدلا من نظيره الأبيض، حيث يحتوي على النشا المقاومة، والتي تعد مصدرا للكربوهيدرات الصحية، لتعزيز عملية المساعدة في حرق الدهون.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك