تستمع الآن

العثور على رسائل “عشيقين” في هولندا تعود للحرب العالمية الثانية

الخميس - ٠٧ سبتمبر ٢٠١٧

عثر زوجان على مجموعة من الرسائل كتبت خلال الحرب العالمية الثانية على مقعد بمحطة قطارات أوترخت بهولندا.

ووفقا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي، يوم الخميس، على نجوم إف إم، نقلا عن موقع “dutchnews”، فإن الزوجين رينز ومارتي زوننبيرج، وهما من بلدة فوخت جنوب هولندا وجدا جقيبة تحتوي على نحو 150 رسالة تكشف عن طبيعة الحياة أثناء الحرب العالمية الثانية في ألمانيا وهولندا.

وأشار الزوج إلى أن التساؤل الكبير هو كيف جاءت هذه الخطابات إلى هنا وهي أساسا رسائل متبادلة بين شخصين كان أحدهما يعيش في هيرتسوجنرات على الحدود الألمانية، والثاني يقيم في بلدية هيرلين جنوب شرق هولندا.

وأضافت الصحيفة أن الزوج وضع قصة الخطابات على حسابه على موقع “فيسبوك” وعرض جزءا منها أملا في أن يظهر صاحبها الأصلي والتي يعود تاريخ معظمها إلى الفترة بين عامي 1943 و1944 وتتناول جوانب الحياة في تلك الأيام وماذا كانا يأكلان وما إذا كانت الأمور تسير على ما يرام.. كما أبلغ قسم المتعلقات المفقودة في هيئة السكة الحديد في محاولة للعثور على الشخص الذي ترك الرسائل.

وبالفعل تمكن الزوج من الوصول إلى صاحب حقيبة الرسائل، إذ تبين أنه رجل يبلغ من العمر 72 عاما من برونسوم ويدعى أد ميللر، وكان قد أخذ هذه الرسائل والتي كتبها والداه أثناء الحرب من شقيقته في بيلتهوفن كي تقرأها ابنته أي حفيدة صاحبي الرسائل الأصليين، ولكنه نسي الحقيبة خلفه أثناء محاولته اللحاق بالقطار في أوترخت.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك