تستمع الآن

الأكل والخوف من السفر.. مستمعو “اتفقنا” يكشفون عن نقاط ضعفهم

الخميس - ٢٨ سبتمبر ٢٠١٧

تحدثت مريم أمين في حلقة، اليوم الخميس، من برنامج “اتفقنا” على “نجوم إف إم”، عن نقط الضعف عند الإنسان، مشيرة إلى أن تلك النقاط لها عدة أشكال تختلف من شخصية إلى أخرى.

وأشارت إلى أن نقاط الضعف المتعددة لدى الإنسان متعددة، حيث إن البعض نقطة ضعفه تتمثل في أولاده أو زوجته أو الأموال، وهو الأمر مطابق للمرأة أيضًا.

وتابعت: “أصبح من الغريب في هذه الأيام أن يعترف الشخص بمميزاته، ومش من الطبيعي أنك تكون عارف المحاسن اللي موجودة في شخصيتك، كما أن نقطة الضعف للأشخاص بنسبة كبيرة هي المرآة، ومن المفترض أن يعمل الشخص على نفسه وتطويرها”.

واستطردت مريم: “من المهم معرفة العيوب ونقاط الضعف في شخصيتك لأنه ستحدد بنسبة كبيرة سرعة التخلص من هذا الأمر، كما أن تطوير الشخص لنفسه حاجة مهمة جدا ولن يحدث ذلك التطوير إلا بعد المرور بتجارب مؤثرة”.

وتلقى البرنامج اتصالا هاتفيًا من “مريم”، حيث نوهت بأن نقاط ضعفها ممثلة في الحب والطعام، قائلة: “مش بقدر أقاوم الأكل محتاجة أنقص وزني لكن لا أستطيع، والحب أيضًا أزمة كبيرة بالنسبة لي حيث إنني كنت معجبة بشخص ما لم أستطع التعبير له عن حبي وهو أيضًا لم يلحظ حبي له وهنا أزمتي في أنني لم أقدر على التعبير عن ذلك الإعجاب”.

كما تلقى البرنامج اتصالا آخر من أشرف، مضيفًا: “نقطة ضعفي الوحيدة هي أكل العيش، أنا سائق تاكسي لكنني أواجه العديد من العقبات والمشاكل المتمثلة في التأمينات التي زادت بطريقة كبيرة وأسعار الوقود وقطع الغيار، بالإضافة إلى أن العائد المادي لم يصبح مثل السابق”.

وأكمل: “الشركات الخاصة الجديدة التي تنافس التاكسي ضرتنا أكثر حيث إن الركاب اتجهت إلى تلك الشركات لكننا ذهبنا إلى القضاء لحل تلك المشكلة ومحاولة مساعدتنا، وكل قاعدة لها شواذ ولن نختلف عن وجود بعض السائقين غير الملتزمين ولكن ليس الجميع كذلك”.

وأشارت داليا: “أنا عندي خوف كبير من الكثير من الأمور أنا مثلا لا أسافر مع أصدقائي خوفا من عدم الانبساط وهذا نابع من موقف قديم حدث لي وسافرت ومرضت دون أستمتع بأي يوم وهذا خلق داخلي خوف دائم من السفر”.

بينما شدد “محمد”: “أنا خاطب واحدة عن حب كبير بيننا وهي نقطة ضعفي وساعات أشعر أني لا يمكن أن أعيش من غيرها وأحيانا أشعر أني أريد أن أتركها في أي وقت”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك