تستمع الآن

إزاي تربي راجل؟.. مستشارة علاقات أسرية تنظم محاضرة للأمهات في مقهى بأكتوبر

الأحد - ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧

نظمت الدكتورة دعاء راجح، مستشار العلاقات الأسرية والاجتماعية، محاضرة مجانية تحت عنوان “إزاي تربي راجل” لأولياء الأمور المهمومين بالتربية السليمة لأطفالهم.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الأحد، على نجوم إف إم، نقلا عن صحيفة “الوطن”، فتتواصل “دعاء” مع أولياء الأمور من خلال وسيلة الاتصال “الكونفرانس”، عبر شاشة كبيرة الحجم، لرواد أحد المقاهي الخاصة بمنطقة 6 أكتوبر، من أجل تصحيح بعض المفاهيم والسلوكيات الخاطئة التي يمارسها الآباء مع أطفالهم، ما يجعلهم بلا شخصية مستقلة أحياناً.

وقالت دعاء: “فيه أسر كتير ماتعرفش يعني إيه تربية، فاكرين إن الطلبات لما تتجاب للطفل بحجة إنه مايبصش بره ده يبقى صح، لكن لازم نقول لأ في وشه، ونشرح الظروف المادية للبيت ويبقى متحمل المسؤولية”.

وأضافت: “كل أم بتبقى عايزة تطلع ابنها راجل بيعتمد على نفسه، فأنا أريد أن أنقل خبراتي وثقافة التعامل مع الأطفال، وتوضيح بعض مفاهيم التربية التي يحدث بها لبس، مثل الخوف الزيادة، طول ما أنا باظهر له خوفي عليه وبلازم الطفل طول الوقت وفي كل مكان، عمره ما هيقدر يخرج ويواجه المجتمع، ولا هيبقى الراجل اللي كل أم تفتخر به”، كما تقدم درساً لأولياء الأمور بضرورة عدم الإفراط في حب أبنائهم حتى لا يؤدي إلى أنانية الطفل.

وشددت: “إحنا عايزين نربي جيل سوي، يقدر هو كمان يربي جيل يقدر يعتمد على نفسه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك