تستمع الآن

أول 30 دقيقة بعد الاستيقاظ من النوم تحدد مصير يومك

الأربعاء - ٢٧ سبتمبر ٢٠١٧

أول 30 دقيقة بعد الاستيقاظ من النوم هي الأهم على مدار اليوم، حيث إن استغلالها جيدًا يعزز الطاقة الإيجابية في الجسم وبدء اليوم بنشاط كبير.

ووفقًا للخبر الذي قرأه مروان قدري وزهرة رامي في برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم” اليوم الأربعاء، فإنه مجرد الاستيقاظ من النوم صباحًا، هناك عدة أشياء يجب التركيز عليها فورًا قبل بدء يومك العملي، وهي 5 أشياء ضرورية ورئيسية يجب استغلالها جيدًا.

الامتنان

بمجرد الاستيقاظ في الصباح وقبل الخروج من السرير، يجب أن تركز على أشياء بحياتك تجعلك ممتنًا لها، ولا بد من الابتعاد عن التركيز على الأمور السلبية، حتى يؤدي ذلك إلى تعزيز الطاقة الإيجابية في الجسم.

التأمل

افعل هذا الأمر لمدة 20 دقيقة يوميًا كل صباح، حيث يمكنك العثور على مكان في منزلك هادئًا نوعًا معا ثم اجلس على كرسي مريح وتأمل لمدة 20 دقيقة، وهذا الأمر كفيل بجعلك أكثر حضورًا وتركيزًا.

قراءة أهدافك بصوت عال

حدد أهدافك جيدًا واقرأها بصوت عال، مع ضرورة وضع أهداف مستقبلية لمدة لا تقل عن 6 أشهر مع التعهد بتنفيذها خلال تلك المدة.

واقرأ هذا الأهداف المستقبلية كل صباح، حتى تعيد شعور بأنك حققت بالفعل ما كنت تنوي فعله.

النية

بعد التأمل والامتنان والتصورات المستقبلية، حان وقت وضع النية، والتي تتلخص في ما سوف أفعله اليوم، هل أتطلع إلى تسجيل شخص ما في برنامجي، أو إجراء اتصال مع شخص مؤثر في العمل، أو إنشاء صداقات جديدة، لذا من الضروري قبل أن تبدأ يومك، أن تضع النية.

ما لا يجب فعله

قبل نهاية الـ30 دقيقة، يجب على المرء تحديد الأشياء التي لا يجب فعلها خلال اليوم، لكي يستفيد من وقته خلال اليوم، ومنها عدم متابعة الرسائل الصوتية ومراجعة البريد الإلكتروني قبل الذهاب إلى العمل، والآن أنت مستعد لخدمة الآخرين وتقديم أفضل مساعدة لهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك