تستمع الآن

أحمد صيام لـ”عيش صباحك”: مسرح مصر مجرد اسكتشات.. وهذه مشكلة أمير كرارة

الخميس - ١٤ سبتمبر ٢٠١٧

قال الفنان أحمد صيام، إنه حرص في دوره بمسلسل “رمضان كريم” الذي عرض خلال شهر رمضان الماضي، على اكتشاف جوانب جديدة لم تطرح في الدراما المصرية من قبل.

وأشار خلال حلوله ضيفًا في برنامج “عيش صباحك” مع مروان قدري وزهرة رامي اليوم الخميس، على “نجوم إف إم”، إلى أنه عمل مع المخرج سامح عبدالعزيز والمؤلف أحمد عبدالله على اكتشاف جوانب جديدة في شخصية الرجل المسيحي في المسلسل، ثم أعطوا له مساحة كبيرة لإضافة لمساته الخاصة على الشخصية.

وأضاف صيام، أن المخرج سامح عبدالعزيز له الفضل الكبير في ظهور الدور بالشكل الكبير الذي ظهر به على المشاهدين، مشددًا على أن العمل تكاملي وجماعي وليس فرديًا.

وأوضح أنه يفضل العمل مع الشباب وأصحاب الخبرة في الأعمال الفنية، قائلا: “العمل مع الشباب يحملني مسؤولية جميع طاقم العمل وليس دوري فقط وهذه متعة كبيرة جدًا، على عكس العمل مع أصحاب الخبرة”.

وتحدث الفنان أحمد صيام عن الفنان أمير كرارة، مضيفًا: “أمير يجيد التعامل مع الكاميرا، هو شاطر ومركز في شغله جدًا”.

وتابع: “أمير يمتلك حضور هايل وكاريزما والأداء بيزيد كل عام عن سابقه، لكن أزمته أنه لا يأخذ نصيحة سوى من أصدقائه المقربين ومن يحبهم فقط”.

وأوضح أن مسلسل “كلبش” الذي عرض في الموسم الرمضاني السابق ولقى نجاحًا جماهيريًا كبيرًا غير بعض القوانين في وزارة الداخلية.

وأكد: “صدر قرار من الوزارة بتغيير أمناء الشرطة كل عام منعًا لسيطرة البعض منهم على عدد من الأماكن”، مشددًا على أن وزارة الداخلية كانت سعيدة بالمسلسل لأنه أنصف رجل الشرطة الشريف.

مسرح مصر

وأشار صيام إلى أن تجربة “مسرح مصر” الخاصة بالفنان أشرف عبد الباقي تعتبر “اسكتش” وليست مسرحية متكاملة الأركان.

وقال: “مسرح مصر أعادني لفكرة مسرح عماد الدين اللي هو اسكتش بدون رواية، لكن يجب توجيه الشكر لأشرف عبدالباقي أنه السبب في عودة الجمهور مرة أخرى إلى المسرح”.

وأكمل: “مبادرة مسرح مصر، حمست الكثير من الشباب على بداية مشاريع مسرحية جديدة لهم، بالإضافة إلى عودة مسارح الدولة للحياة من جديد”.

وأكد أحمد صيام، أن دراسته في الجامعة قبل التحاقه بالمعهد العالي للسينما أثقلته الخبرات اللازمة للتخلص من الرهبة والخوف، موضحًا أن مهمة المعهد مد الطالب بالمعلومات الأكاديمية فقط.

وأضاف: “معهد السينما يقلل من فطرية الممثل لأنه يركز على أشياء أكاديمية تفقد الممثل الموهوب فطريته”.

فيلم الكنز

ونوه بأن فيلم “الكنز” من بطولة محمد رمضان ومحمد سعد حالة سينمائية مختلفة خاصة أن به نقلات عديدة وأفكار مترابطة، قائلا: “المخرج شريف عرفة عبقري استطاع نقل المشاهد بين 4 عصور في آن واحد بسلاسة غير عادية”.

وشدد صيام على أن فيلم “الخلية” بطولة الفنان: أحمد عز، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل فيلم “تجاري ومفهوم وليس به تعقيدات.

وكشف عن أحب الأدوار إليه، وهو دوره في فيلم “السفارة في العمارة” مع الفنان الكبير عادل إمام.

وأكد صيام، أن الفيلم يعتبر من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، قائلا: “أكثر مشهد بحبه فيه لست موجودًا فيه وهو مشهد عيد الميلاد داخل السفارة”.

ولفت صيام إلى أنه انتهى من تصوير دوره في الجزء الثاني من فيلم “الكنز”، حيث إن دوره هو رجل الدين المصاحب لمحمد رمضان خلال رحلته.

كما أشار إلى الاتفاق على تصوير أحد الأفلام السينمائية مع المخرج محمد سامي، وتم تصوير أجزاء منه، بالإضافة إلى التعاون مع الفنان أمير كرارة والفنانة هيفاء وهبي خلال شهر رمضان المقبل في عملين مختلفين.

وعن المسرح، قال: “سأخوض تجربة جديدة في المسرح وهي (واحد تاني) وستعرض في الإسكندرية الشهر المقبل في مسرح بيرم التونسي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك