تستمع الآن

4 قدرات خارقة للبشر انتصرت عليها الحيوانات

الخميس - ٢٤ أغسطس ٢٠١٧

أجرى موقع “9gag.com” مقارنة بسيطة بين بعض قدرات الإنسان، وإنجازاته الرياضية على وجه الخصوص، مقابل ما تملكه بعض الحيوانات من قدرات في نفس المجال، من خلال وضع نموذج بشري استطاع أن يحطم رقمًا قياسيًا في لعبة من الألعاب باعتبار أنه بذلك أقوى بشري في هذه القدرة بحسب الإحصائيات، ومقارنته بكائنات أخرى برية أو بحرية تمتع بنفس القدرة.

ووفقا للخبر الذي قرأه خالد عليش، عبر برنامج “معاك في السكة”، يوم الخميس، فقد رصد الموقع 4 أشخاص لديهم قدرات خارقة تفوقت على الحيوانات.

1. الجري “بولت”

تبلغ سرعة يوسين بولت وهو أسرع عداء في التاريخ، 27.4 ميل في الساعة، وفي مقارنة بسيطة بينه وبين سرعة الحيوانات اتضح أنه أقلهم في القدرة على العدو السريع، حيث يمكن للقطط وأن تعدو بسرعة 29.8 ميلا في الساعة، يسبقهما الكلاب بسرعة 39.5 ميلا في الساعة، والنعام بسرعة 43 ميل في الساعة، والخيول 54.7 ميلا، وفي المرتبة الأولى الفهود بسرعة 61 ميلا في الساعة.

2. رفع الأثقال “تيرانيكو”

ليونيد تيرانيكو، هو صاحب الرقم القياسي في رفع الأوزان، بتمنه من حمل 586.4 رطلا، مع ذلك لم يستطع هذا الرقم القياسي تحطيم رقم حيوان كالفيل يستطيع أن يحمل 661 رطلا في المرة الواحدة.

3. الوثب الطويل

مايك باويل، استطاع تحطيم الرقم القياسي في القفز الطويل الذي صمد لـ23 عاماً بواسطة الأمريكي بوب بيمون بفارق 5 سم، الرقم الذي سجله كان 29.4 قدمًا، ولا يزال الأعلى حتى الآن، مع ذلك لم يتمكن “باويل” من الانتصار على قفزة حيوان “نمر الثلج” والذي تبلغ قفزته 49 قدمًا دفعة واحدة.

4. السباحة

سيزار سييلو، هو سباح برازيلي متخصص في العدو. ويعد الأكثر نجاحا في التاريخ، بعد أن حصل على ثلاث ميداليات أولمبية، وفاز بـ6 ميداليات ذهبية في بطولة العالم الفردية، وحطم الأرقام القياسية العالمية بسرعة بلغت 5.34 ميلاً في الساعة، مع ذلك لم ينتصر على قدرة البطريق في السباحة والتي تبلغ 22 ميلاً في الساعة، ويسبقهما الإخطبوط بسرعة تبلغ 25 ميلاً في الساعة، بينما تبلغ سرعة أسماك التونة 43 ميلاً، وتتصدر سمكة “المرلين الأسود الهندي” القائمة بسرعة 80 ميلا في الساعة.

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك