تستمع الآن

يوري مرقدي لـ”تعالى أشرب شاي”: “أنا الموقع أدناه” موجهة لهذه المرأة

الإثنين - ٢١ أغسطس ٢٠١٧

أعلن الفنان اللبناني يوري مرقدي، سر اختفائه عن الساحة الفنية لمدة تجاوزت 10 سنوات، وذلك خلال برنامج “تعالى أشرب شاي” مع مراد مكرم على “نجوم إف إم”.

وأشار يوري إلى أن سبب الابتعاد عن الساحة الفنية يعود إلى خلافات عائلية قوية أثرت عليه بالسلب، حيث أصبح غير راغب في التحدث عن أي شيء يخص الفن.

وأوضح أنه اتفصل عن زوجته الأولى وهو ما أصابه بإحباط شديد لأنه شعر بالفشل بسبب عدم استمرار الزواج، قائلا: “طلقت مراتي الأولى واعتبر نفسي فشلت، لكن عشان أنا مبحبش المشاكل عملت اللي هي عايزاه وإحنا دلوقتي أصحاب”.

وأكمل يوري: “فشلت في الحياة الزوجية وشعرت أنني هأثر بالسلب على حياة أولادي نتيجة هذا الانفصال، خاصة أنني لم أعش مع أب من قبل ولم أشعر معناها لذا لم اكن أريد تكرار التجربة مرة أخرى”.

وأضاف أنه ظل لمدة عامين ونصف لم يستطع فيهم كتابة ورقة واحدة، مؤكدًا: “لم أستطع كتابة أي شيء وفضلت زي المومياء، وكنت بصرف من الفلوس اللي جمعتها”.

ولفت يوري مرقدي إلى أنه دأب خلال هذه الفترة على قراءة كتب مختلفة ومشاهدة عدد كبير من الأفلام داخل منزله، منوهًا بأنه سافر مع أولاده بعد حدوث الطلاق إلى كندا ومكث معهم 3 سنوات هناك.

وقال: “افتتحت شركة جديدة مع صديق لي في كندا وكانت حجة عدم الكتابة الوحيدة هي أولادي وضرورة المحافظة عليهم، لأنني كنت محطمًا ومحبطًا بشكل كبير.

وكشف عن مفاجأة، أنه وصل إلى مرحلة كره الأغاني الخاصة به، قائلا: “وصلت لمرحلة كره الأغاني التي غنيتها، ثم عقب ذلك اتخذت قرارًا بمغادرة كندا والعودة إلى لبنان وتزوجت للمرة الثانية”.

صعوبة العودة

وأوضح أنه عقب اتخاذ قرار العودة إلى مجال الفن مرة أخرى شعر بصعوبة كبيرة في البدايات، مضيفًا: “كنت مش عارف ابتدي منين ولا أعمل إيه”.

وأكد يوري أن المنتج الكبير محسن جابر هو وراء عودته إلى مجال الفن مرة أخرى عن طريق إنتاج ألبوم “أنا الموقع أدناه”، مشيرًا إلى أنه عند التحضير لذلك الألبوم كان مترددًا جدًا، إلا أن أغنية الألبوم “الموقع أدناه” كتبها لزوجته.

تجربة التمثيل

وتحدث يوري مرقدي عن تجربته التمثيلية الأولى مع الفنانة حنان ترك في فيلم “منتهى اللذة”، موضحًا أن حنان هي من طلبت منه خوض تلك التجربة.

وأكد أنه شعر بسعادة غامرة عند عرض الدور عليه، موضحًا أن حلم حياته التمثيل في أحد الأفلام المصرية، قائلا: “الفيلم وسام على صدري”.

وعن سبب عدم تكرار التجربة، قال: “محدش عرض عليّ أفلام وهي مش غلطة حد دي غلطة منتجين أو مخرجين، لكنها غلطتي لأنني بعدت بإرادتي ودي مشكلتي”.

وقال يوري إن الفترة المقبلة ستشهد حالة من النشاط الفني الدرامي في لبنان، مؤكدًا: “بشتغل حاليًا على على سيناريو مسلسل درامي لبناني، وأنا متحمس جدًا للفكرة لأنني أعشق التمثيل”.

وأوضح أنه حاليًا في مرحلة التطور، حيث يعمل على دراسة التمثيل من خلال دروس خاصة في لبنان لتقويته خاصة قبل الدخول في العمل الفني الجديد.

ياقاهرة

وأشار إلى أن أغنية “ياقاهرة” هي الأقرب إلى قلبه في ألبوم “أنا الموقع أدناه”، لأنها وصف فيها القاهرة، موضحًا أن سبب كتابتها يعود إلى مشاهدته أحداث العنف التي كانت تحدث في ميدان التحرير.

وعن أغنية “متعة”، أوضح أنها مشروع قريب من قلبه لأنها تمزج بين المصري الشعبي مع الدبكة اللبناني، موضحًا أن الفنانة هيفاء وهبي هي من رشحت المؤلف الموسيقي عزيز الشافعي لكتابة الأغنية.

وتابع الفنان اللبناني: “قابلت عزيز واتفقنا سويًا على كتابة شيء خاص لي، وبالفعل كتب الأغنية لي وأنا قمت بتوزيعها، وشعرت بسعادة غامرة لأنني وزعت عمل شعبي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك