تستمع الآن

يسرا لـ”تعالى أشرب شاي”: رفضت مليون دولار في فيلم عالمي

الثلاثاء - ٠١ أغسطس ٢٠١٧

تحدثت الفنانة يسرا، عن نشأتها في حي مصر الجديدة والصدفة التي كانت سببًا رئيسيًا في دخولها مجال الفن، في برنامج “تعالى أشرب شاي” مع مراد مكرم على “نجوم إف إم”.

وقالت يسرا، إنها ولدت في محافظة الجيزة إلا أنها عاشت طفولتها في منطقة مصر الجديدة، والتحقت بالمدرسة الابتدائية والإعدادية هناك.

وأشارت إلى أنها دخلت مجال الفن بالصدفة، موضحة: “كان الراديو هو السبب أنهم يختاروني في السينما، كان في برنامج على الناصية للإذاعي عمر بطيشة، وقابلني وسألني خلال البرنامج عن أمنيتي فقلت أنني أتمنى أن أكون ممثلة ومغنية وراقصة، وكنت في ذلك الوقت عمري 18 عامًا”.

وتابعت: “في ذلك الوقت كانت هوايتي تقليد كل الأشخاص، وبعد حلقتي في الراديو تلقيت اتصالا من عبدالحليم نصر أهم مصور في مصر حينها، وكان يمتلك شركة إنتاج كبيرة وكان من أهم المنتجين، وتحدث معي هاتفيًا وطلب التحدث مع والدي، وبالفعل اتفق الاثنان وذهبت أنا ووالدي إلى مكتبه في وسط البلد وطلعوا عارفين بعض منذ فترة، وأجرى اختبارًا لي وقال لي هديكي أول بطولة”.

وأكدت الفنانة يسرا، أن أول أجر لها في عمل كان ألف جنيه عام 1978، لافتة إلى أن عبدالحليم نصر لم يعجبه صوتي في الغناء لأنه كان يريد صوتا مختلفًا.

ونوهت بأن نصر أعطى لها نصيحة، قائلا: “أول حاجة عبده نصر قالها لي هي أنا أديتك أول بطولة وأي حد يعرض عمل أقل من كده ترفضيه، احفظي مكانتك”.

واستطردت: “أول شخص أعطاني الفرصة قبل دخول مجال التمثيل هو حسن الأمام، كنت أنا ووالدتي معزومين عنده في البيت، وجالي وبصلي وقالي وشك حلو بس ممكن يبقى دمك تقيل، قلتله طيب عايز إيه؟، قالي هديكي مشهد تمثليه وتشوفي هتمثليه إزاي، وعملت المشهد ده وقالي انتي تنفعي تمثلي”.

وأوضحت أنه عرض عليها فيلم “عذاب فوق شفاه تبتسم” إلا أن والدها رفض لأنها ستظهر بشخصية فتاة تحب رجل وهو مارفضه والدها، إلا أن أول أفلامها كان “قصر في الهوا”.

رأفت الهجان

وأشار يسرا إلى أن عمها هو مؤلف مسلسل رأفت الهجان ومسلسل الحفار، مؤكدة أنها لم تكن تعرف تلك المعلومة إلا بعد انتهاء التصوير.

وقالت: “لك أكن أعرف وعرفت عند انتهاء التصوير وتفاجئت، ويمكن لو كنت عرفت من الأول كنت سألت في التفاصيل وكنت قلت حاجة أفسدت السيناريو، لكن عندما تقابلت مع زوجة رأفت الهجان أخبرتني أنها كانت قلقة من الممثلة التي كانت ستؤدي دورها، إلا أنها أثنت على أدائها.

الحفاظ على القمة

وكشفت يسرا، عن أسباب النجاح في أعمالها الفنية وتربعها على القمة طوال السنوات الماضية، أكدت: “مريت بالكثير من المراحل كان فيها اختيارات غلط وده طبيعي جدا والواحد مبيبقاش عارف كل مرة إيه الصح وإيه الغلط، لأنك بتعدي بمراحل متعددة في حياتك، لكن تبقى على القمة في فترات الضعف والقوة هو المهم”.

وأضافت: “ممكن تعمل كذا حاجة غلط بس أنت مكانك فين؟، وإزاي محافظ على وجودك؟، وإزاي تحافظ على النجومية ده أمر صعب جدًا، لأن في بعض الأشخاص النجومية بتخليها تتصرف تصرفات غير طبيعية وهناك أشخاص يعرفون جيدًا كيفية التعاكل مع تلك الضغوط”.

رفض العالمية

أكدت الفنانة الكبيرة يسرا، رفضها لأكثر من عمل عالمي بسبب مواضيعهم المسيئة لمصر ولمنطقة الشرق الأوسط، موضحة: “عالميتي هنا في مصر، أنا عرض عليّ فيلمين عالميين وأنا رفضتهما لما يكونوا ضد مصر وضد المنطقة، لأنه مرفوض تستعملني كوسيلة ضد وطني”.

وأشارت: “عرض عليّ مليون دولار ورفضت، وفخورة بذلك بشدة، لأن العالمية يا تيجي بقيمتي يابلاش”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك