تستمع الآن

وصفات طبيعية للتخلص من “التسمم الغذائي”

الثلاثاء - ٠١ أغسطس ٢٠١٧

يلجأ البعض إلى الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة في الآونة الماضية اختصارًا للوقت، إلا أنه خلال فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة فإن معظم تلك الوجبات قد تكون تالفة أو تكون سببًا في وجود تسمم غذائي.

وقالت يارا الجندي في برنامج “النص الحلو” على “نجوم إف إم” اليوم الثلاثاء، إن الأطعمة الجاهزة قد تصيبنا بالتسمم الغذائي نتيجة بعض الفيروسات والبكتيريا والفطريات التي توجد بها والتي تنتج بسبب فساد الأطعمة والطرق الخاطئة في تخزينها.

وقدمت يارا عدة وصفات طبيعية للمساهمة في الحد من التسمم الغذائي، مشيرة إلى أن شرب المزيد من المياه وتناول العديد من المشروبات الصحية يساعد على الحد من أعراض التسمم وتوقف الإسهال والقيئ.

وتابعت: “يجب شرب من لترين إلى 3 لترات في اليوم للحد من هذا الأمور، بالإضافة إلى فوائد المياه الكبيرة، بالإضافة إلى العصائر الطبيعية خاصة عصير الموز الذي يساعد على الحد من الإمساك”.

الليمون

يساعد عصير الليمون على القضاء على التسمم الغذائي لما يحتويه من أحماض تُسهم في قتل البكتيريا الضارة، والمواد المضادة للالتهابات وتنظيم حركة الجهاز الهضمي.

وتابعت: “للقضاء على التسمم يجب إحضار كوب من المياه الدافئة وملعقة ليمون وملعقة سكر وشربها من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم”.

الكمون

يعتبر من العلاجات الطبيعية الفععالية في السيطرة على قرحة المعدة التي تنتج عن التسمم الغذائي، عن طريق مضغ ملعقة من حبوب الكمون لتحسين الشعور بالإيجابية.

كما أشارت يارا إلى وجبة أخرى، وهي: “غلي الكمون مع الماء والملح والحليب ويشرب من مرتين إلى 3 مرات يوميًا”، وهذه الوصفة تعمل على تنظيف المعدة.

العسل الأبيض

العسل يحتوي على خواص مقاومة للفطريات والبكتيريا التي تسببت فيها الأطعمة الفاسدة حيث يساعد على علاج عسر الهضم.

ومن الممكن تناوله 3 مرات أو وضعه على الشاي مما يعد علاجا قويا وفعالا للمعدة المريضة بالتسمم الغذائي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك