تستمع الآن

وزير التجارة: تقليل مدة إصدار التراخيص الصناعية من عامين إلى أسبوع

الإثنين - ١٤ أغسطس ٢٠١٧

أعلن وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، تقليل زمن إصدار التراخيص الصناعية لفئة “الترخيص بالإخطار” من 600 يوم إلى أقل من أسبوع، موضحًا أن القرار تضمن التراخيص عالية المخاطر على الأمن والصحة والبيئة، فقد تقلصت المدة إلى أقل من 30 يومًا.

وقال قابيل في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، إن ذلك الإجراء يأتي في إطار اللائحة التنفيذية لقانون تيسير إجراءات منح التراخيص الصناعية، في خطوة تهدف لتسهيل الإجراءات على الصناع والمستثمرين.

وتابع: “لو استغرق الأمر عامين لكي أستخرج ترخيصا، أروح لبلد آخر أفضل”، مشيرًا إلى أن اللائحة التنفيذية لقانون تيسير إجراءات منح التراخيص الصناعية سيؤثر بشكل إيجابي على تصنيف مصر العالمي، في تقارير أداء الأعمال الصادرة من المؤسسات الدولية، كما أنه سيقضي على البيروقراطية.

وأكمل: “القانون يتبنى ولأول مرة منهج الترخيص بالإخطار، باستحداث نظام للترخيص بالإخطار للصناعات التي لا تمثل درجة كبيرة من المخاطر على الصحة والبيئة والسلامة والأمن، وهي تمثل 80% من الصناعات القائمة في مصر”.

كانت مصر قد سهلت إجراءات منح التراخيص للمستثمرين، وسمحت بالتقدم بطلب الحصول على الترخيص باليد أو إلكترونيا أو بالبريد أو عن طريق شركات الشحن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك